إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الامارات – وكالات:

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، أن المشروع الثقافي لإمارة الشارقة يعمل وفق أسس متينة، ويسعى من خلال مشاركاته الخارجية الى إيصال رسالة الإمارة الى العالم بشكل عام والى دول اوروبا على وجه الخصوص، لما هناك من فجوة عميقة وإبعاد للمواطن الاوروبي من التعرف إلى العالم العربي والإسلامي بوجهه الحقيقي والصحيح.

وجاء ذلك خلال زيارته، صباح أمس، لجناح الشارقة وأجنحة الدول العربية المشاركة بمعرض "فرانكفورت الدولي للكتاب" في دورته الـ 64 الذي أقيم حفل افتتاحه الثلاثاء، في مركز المؤتمرات الواقع بأرض معارض فرانكفورت في جمهورية ألمانيا الاتحادية، بحضور رئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، وفقاً لوكالة الانباء الاماراتية "وام".

وأوضح سموه أن التواجد العربي في معرض فرانكفورت لهذا العام يعد مؤشراً إيجابياً ويدعم نشر الثقافة العربية والإسلامية بشكل كبير في ظل اعتبار العالم قرية صغيرة، كما أشار في حديثه إلى ضرورة الاهتمام بالترجمة التي تساعد الآخر على فهم ثقافتنا على الوجه الصحيح، متمنيا سموه التوفيق والسداد لجميع المشاركين من دولة الإمارات ومن بلدان الوطن العربي، وداعياً إياهم للنهوض بالثقافة والعلم والمعرفة.

هذا وأقام القاسمي مأدبة عشاء ليلة أمس الأول، على شرف وفد جمعية الناشرين الإماراتيين المشارك، ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للكتاب بجمهورية ألمانيا الاتحادية، حضرتها الشيخة بدور القاسمي.

وتبادل القاسمي خلال المأدبة الحديث مع أعضاء الوفد والحضور حول قضايا النشر والناشرين متطرقاً سموه لبعض اشكاليات النشر وصعوباته والعراقيل التي تواجهه، حيث أكد على أهمية تشجيع النشر والناشرين في دولة الإمارات للقيام بدورهم على أتم وجه في رفد المجتمع والمكتبة العربية بشكل عام، والمكتبة الإماراتية على وجه الخصوص بالإصدارات التي تسهم في نشر الثقافة والمعرفة واستقطاب الكتاب وتحفيز الكتابة المبدعة.

وتم خلال مأدبة العشاء الإعلان عن اختيار الأديب والإعلامي الإماراتي حبيب الصايغ الشخصية الثقافية لعام 2012 المكرمة في الدورة الحادية والثلاثين المقبلة، لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والتي ستقام من 7 الى 17 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وذلك لما له من اسهامات جلية في مجالات الكتابة الأدبية ونشر الثقافة الإماراتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND