تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

المصدر: إعادة الرحلات بالتزامن مع السعي لإعادة فتح المنافذ الحدودية



الاقتصادي – سورية:

 

أعلن مصدر مسؤول في "شركة الخطوط الجوية العراقية" الحكومية، أن الشركة بصدد إعادة خط الطيران من العاصمة العراقية بغداد إلى دمشق خلال أيام، بالتزامن مع السعي لإعادة فتح الخطوط التجارية والمنافذ الحدودية بين البلدين.

ونقلت "صحيفة الصباح" الحكومية عن المصدر، قوله إن "خط الطيران بين العاصمتين مهم وحيوي، ويحظى باهتمام حكومي لإعادة افتتاحه من أجل تسهيل حركة المسافرين المتزايدة" بين البلدين.

وقال مصدر عراقي آخر لـ"روسيا اليوم"، إنه من المقرر أن تعود الرحلات يوم الأربعاء من الأسبوع الحالي، إلا في حال وجود أسباب لوجستية تؤجل ذلك إلى بداية الأسبوع المقبل"، مشيراً إلى أن الرحلات ستسير من مطاري بغداد والنجف بواقع رحلة من كل مطار يومياً.

وإثر الأحداث السورية علّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، وسط تأكيدات حكومية بوجود رغبة من عدة شركات عربية في العودة لتسيير الرحلات إلى سورية.

وأبدت عدة شركات طيران اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سورية، حيث تلقت "وزارة النقل" أكثر من 12 طلباً لشركات طيران عربية وأوروبية بهدف إعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية، وفقاً لتصريح وزير النقل علي حمود لوكالة "رويترز" العام الماضي.

وأكد مدير عام "الهيئة العامة للطيران المدني" الإماراتية سيف السويدي شباط (فبراير) الماضي، أن الهيئة تدرس حالياً توصيات اللجنة المكلّفة بزيارة وتقييم "مطار دمشق الدولي"، لتحديد مدى إمكانية استئناف رحلات الناقلات الوطنية إلى سورية.

وفي آذار الماضي، سمحت "هيئة تنظيم الطيران المدني" الأردنية لشركات الطيران الأردنية استخدام الأجواء السورية مجدداً، بعد دراسة واقع الحال وتقييم مخاطر السلامة الجوية، بشرط استخدام ممر جوي محدد بارتفاع محدد، وضمن ارتباطات ملاحية احترازية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND