أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تأمل أغذية في تنفيذ صفقة استحواذ قبل نهاية 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال الرئيس التنفيذي لـشركة الإمارات للأغذية والمياه المعدنية "مجموعة أغذية" طارق أحمد الواحدي إن الشركة تستثمر نحو 200 مليون درهم سنوياً في تحديث خطوط الإنتاج وإضافة منتجات جديدة.

وأضاف الواحدي لصحيفة "البيان" أن الشركة درست خلال الفترة الماضية العديد من الفرص الاستثمارية، ولا تفكر حالياً في الاندماج مع شركات أخرى.

وبين الرئيس التنفيذي أن "أغذية" تأمل في تنفيذ صفقة استحواذ قبل نهاية 2019، حيث تبحث حالياً عن السوق المناسب والسعر الجيد قبل تنفيذ أي صفقة.

ورجح استقرار أرباح وإيرادات "أغذية"، ونمو أعمالها بين 3% و4% نهاية هذا العام، وحافظت الشركة على ريادتها في سوق الإمارات بنسبة 28% و30% من حيث حصص الحجم والقيمة على التوالي.

ونجحت شركة الأغذية منذ مطلع 2019 في طرح 5 منتجات جديدة، وتتطلع لطرح 3 أخرى خلال معرض جلفود بدبي أو سيال بأبوظبي.

وكشف الواحدي في وقت سابق من الشهر أن الشركة خصصت 2 مليار درهم، لتنفيذ عمليات استحواذ خلال العام الجاري، وأنها تنوي استثمار 200 مليون درهم خلال العام الجاري، بهدف التوسع وإقامة خطوط إنتاج جديدة.

وتخطط أغذية للتوسع عبر 3 محاور وهي، تعزيز الحصة السوقية، والانتشار في أسواق جديدة، وتطوير منتجات تلبي احتياجات السوقين الإماراتية والخليجية.

وحصدت شركة الإمارات للأغذية أرباحاً صافية بـ211 مليون درهم العام الماضي، بنمو 2.1% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق له.

و"أغذية" مجموعة متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات، تدير محفظة عالمية المستوى من العلامات التجارية، بما في ذلك مياه "العين"، وعصائر "كابري صن"، ومنتجات ألبان "يوبليه"، إضافةً إلى دقيق "المطاحن الكبرى" وأعلاف "أجريفيتا" الحيوانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND