أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بن كلبان: استمرارية الشركة مرهونة بزيادة رأس المال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أقرت الجمعية العمومية لـ"شركة ماركة القابضة" عدم استمرارية الشركة في مزاولة أنشطتها، بعد موافقة 90% من المساهمين على القرار، والذي شكل سابقة هي الأولى من نوعها ضمن الشركات المساهمة المدرجة في الإمارات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة خالد بن كلبان لصحيفة "البيان" أن مساهمين يملكون 10% من الأسهم، طلبوا إضافة بند جديد إلى جدول اجتماع العمومية، ينص على النظر في استمرارية الشركة من عدمه.

وقال خالد بن كلبان إن استمرارية الشركة مرهونة بزيادة رأس المال بما لا يقل عن 500 مليون درهم، حيث أدى التأخير في اتخاذ قرار الزيادة إلى تمسك مدقق الحسابات الخارجي بموضوع إطفاء الشهرة على بعض أسماء المحلات والمطاعم التابعة للشركة، ما أدى إلى تسجيل خسائر دفترية العام الماضي.

وتكبدت "ماركة" خسائر كبيرة متراكمة تفوق رأسمالها، وتم على إثرها إيقاف تداول أسهمها في "سوق دبي المالي"، حيث ارتفعت خسائرها التراكمية إلى 746 مليون درهم العام الماضي، مقارنة مع 450 مليون درهم نهاية 2017، لتتجاوز رأس المال بنحو 250 مليون درهم.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة ماركة في اجتماعها مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي، على إعادة هيكلة رأس المال عبر تخفيضه من 500 مليون درهم إلى 50 مليون درهم، عن طريق إلغاء 450 مليون سهم من أسهم الشركة، لإطفاء خسائرها المتراكمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND