تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ رصيد الإمارات من سندات الخزانة 55.6 مليار دولار في مارس



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت حيازة الإمارات من سندات الخزانة الأميركية 1.1% ما يعادل 1.1 مليار دولار في مارس (آذار) الماضي.

وبحسب بيانات "وزارة الخزانة الأميركية"، بلغ رصيد الإمارات من سندات الخزانة 55.6 مليار دولار في مارس، مقارنةً مع 54.5 مليار دولار في فبراير (شباط) العام ذاته.

وزادت السعودية استثماراتها في سندات الخزانة الأميركية نحو 3 مليارات دولارات خلال مارس إلى 170 مليار دولار.

وحلت الإمارات ضمن قائمة الدول الخمس والعشرين الأولى المستثمرة في سندات وأذون الخزانة الأميركية محتلة المرتبة 21 عالمياً في مارس الماضي، فيما تبوأت المركز الثاني عربياً بعد السعودية.

وتصدرت الصين قائمة الدول الحائزة على سندات في الخزانة الأميركية خلال مارس بـ1.12 تريليون دولار، ثم اليابان بـ1.078 تريليون دولار.

وفي فبراير 2019، تراجعت حيازة الإمارات من سندات الخزانة الأميركية 1.5 مليار دولار إلى 54.5 مليار دولار، مقارنةً مع 56 مليار دولار في يناير (كانون الثاني) 2019.

وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأميركية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسدده الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقه الذي يختلف حسب أجل السند، وتتمتع السندات الأميركية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد، وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND