تنمية

آخر مقالات تنمية

تعمل وزارة الزراعة على تأسيس 750-1,000 وحدة تصنيع غذائية منزلية



الاقتصادي – سورية:

 

كشفت مدير مشروع التنمية الريفية في "وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي" رائدة أيوب ، عن رصد مبلغ 2.25 مليار ليرة سورية لدعم مشروع الزراعات الأسرية بشقيه النباتي والحيواني، إضافة إلى تخصيص مليار ليرة لمشروع التصنيع الغذائي المنزلي.

وأشارت أيوب، إلى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر إطلاق برنامج الزراعات الأسرية ثم دعمه بمشروع التصنيع الغذائي المنزلي للاستفادة من القيمة المضافة للتصنيع، وتأمين دخل إضافي للأسر الريفية، وتوفير المادة الغذائية على مدار العام، ورفد السوق المحلية بهذه المنتجات، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا".

ويستهدف برنامج الزراعات الأسرية العائلات الريفية، وتم دعمه بمشروع التصنيع الغذائي المنزلي الذي يتيح للنساء الريفيات تأسيس مشاريع منزلية مولدة للدخل في مجال التصنيع الغذائي، من خلال الحصول على قروض ميسرة لتحويل المتاح من منتجات مشروع الزراعات الأسرية إلى صناعات ذات قيمة مضافة.

ويعتبر مشروع التصنيع الغذائي المنزلي حلقة الوصل بين زراعة المنتج وتسويقه، لذلك تعمل "وزارة الزراعة" على تأسيس 750-1,000 وحدة تصنيع غذائية منزلية متعددة الأغراض.

وأشارت رائدة أيوب، إلى بدء العمل بمشروع الإقراض، وسيرافق ذلك تدريب فني للمهندسين المشرفين وصاحبات المشاريع خلال مرحلة التسويق للمنتجات، حيث يتحول المشروع إلى بدل نقدي بيد صاحبته عبر صالات بيع متخصصة، مؤكدة وجود خطة لإنشاء هذه الصالات واتخاذ ما يلزم لتأسيسها بمعظم المحافظات خلال العام الجاري.

وأعلنت أيوب في شباط الماضي، عن 15 ألف مستفيد يجري تزويدهم بمستلزمات الزراعة الأسرية، ووصلت حصيلة عدد المستفيدين في 2018 إلى 17,630 مستفيداً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND