سياحة

آخر مقالات سياحة

أجلت الرحلات لاستكمال إجراءات إدارية بين الشركة العراقية ومؤسسة الطيران المدني السورية



الاقتصادي – سورية:

 

أعلنت "وزارة النقل السورية" تلقيها قرار تأجيل رحلة طائرتين تابعتين لـ"الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية" حتى إشعار آخر، بعد أن كانتا مقررتين لليوم السبت.

وأضافت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، أن الرحلات أجلت بسبب انتظار استكمال بعض الاجراءات الإدارية والتنظيمية بين الشركة العراقية و"المؤسسة العامة للطيران المدني" في سورية.

ومؤخراً، كشف مصدر أن الشركة العراقية بصدد إعادة خط الطيران من العاصمة العراقية بغداد إلى دمشق خلال أيام، حيث يحظى خط الطيران باهتمام حكومي لإعادة افتتاحه من أجل تسهيل حركة المسافرين المتزايدة بين البلدين.

وعلّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، وسط تأكيدات حكومية بوجود رغبة من عدة شركات عربية في العودة لتسيير الرحلات إليها.

وتلقت "وزارة النقل" أكثر من 12 طلباً لشركات طيران عربية وأوروبية بهدف إعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية، وفقاً لتصريح وزير النقل علي حمود لوكالة "رويترز" العام الماضي.

وكشفت "مؤسسة الطيران العربية السورية" في كانون الثاني الماضي عن تقدم 3 شركات طيران خليجية بطلبات من أجل الاطلاع على الحالة الفنية لـ"مطار دمشق الدولي"، تمهيداً لإعادة تسيير رحلاتها الجوية إلى دمشق.

وتعتبر "شركة فلاي بغداد" شركة الطيران العربية الأولى التي تعاود العمل عبر الأجواء السورية بعد حصولها على التراخيص والموافقات اللازمة، عبر تسيير أولى رحلاتها الجوية إلى سورية في آب الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND