تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستسهم الخطوة في إتاحة مزايا إضافية لموظفي الشركات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت المنطقة الحرة في جبل علي "جافزا" عزمها تنفيذ خطوة ستضخ 1.3 مليار درهم في اقتصاد دبي، تتمثل بإعادة الضمانات البنكية لعملائها من خلال برنامج جديد لحماية القوى العاملة والمقرر إطلاقه في سبتمبر (أيلول) المقبل.

وأضافت "جافزا"، أن الخطوة ستسهم أيضاً في إتاحة مزايا إضافية لموظفي الشركات، كما ستمكن الشركات من إعادة استثمار الضمانات في عملياتها التشغيلية وتعزيز أعمالها.

وقال رئيس "مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" علي سلطان أحمد بن سليم، إنه بموجب برنامج حماية القوى العاملة، ستستفيد الشركات من التغطية التأمينية التي ستساعد على حماية أجور الموظفين في حال التخلف عن سداد الأجور.

ومن المقرر توسيع التغطية إلى جميع الموظفين الحاليين الذين هم على كفالة "جافزا"، وسيتم تطبيقها بشكل افتراضي على أي عمال جدد من وقت حصولهم على تأشيرات العمل حتى شهرين بعد انتهاء صلاحيتها.

وتمثل "جافزا" مقراً حيوياً لآلاف الشركات من ما يزيد على 100 دولة، وتوفر نحو 135,000 فرصة عمل، كما تستقطب أكثر من 20% من مجمل الاستثمارات الأجنبية في الإمارات، وتشكل صادراتها حوالي 50% صادرات دبي، وتقدر قيمتها بـ69 مليار دولار.

وتتيح المنطقة لعملائها من الموردين والشركاء التجاريين ومزودي الخدمات اللوجستية فرصة تقليل تكاليفهم وزيادة أرباحهم؛ وبالتالي ازدهار أعمالهم واستقرارها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND