تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أصدرت "جامعة نيويورك أبوظبي" أسماء الـ32 طالباً الحاصلين على منحة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لعام 2013 الخاصة بطلاب المدارس الثانوية المتفوقين، الذين تم اختيارهم للمشاركة في البرنامج التحضيري الصيفي الذي يستمر مدة 18 شهراً.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن المنحة تقدم تجربة تعليمية مكثفة تؤهل طلاب المدارس الثانوية في أبوظبي، للالتحاق بالجامعات الدولية المرموقة ومنها جامعة نيويورك أبوظبي، وقد اختير الطلاب بناء على تحصيلهم الدراسي ومدى استيعابهم للغة الإنجليزية ومهاراتهم القيادية وإمكانياتهم المحتملة للنمو والتطور.

وقالت المدير التنفيذي المشارك لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية في "جامعة نيويورك أبوظبي" الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان: "نحن ملتزمون بإعداد الشباب وتزويدهم بالأدوات الضرورية والخبرات الأكاديمية اللازمة كي يصبحوا رواد المستقبل في المجالات كافة".

وأوضحت أن "البرنامج لا يقتصر على توفير فرص التطور الأكاديمي والفكري لتحقيق النجاح لكنه أيضا يبني ثقة الطلاب بأنفسهم ويلهمهم في طريقهم للوصول إلى الهدف وتحقيق الذات".

ويركز المنهج في هذا البرنامج، على تطوير مهارات الطلاب في مجالات التفكير النقدي واللغة الإنجليزية والكتابة والمنطق الحسابي للعلوم، والتحضير لاجتياز الاختبارات الموحدة وفن الخطابة ومهارات القيادة وهذا البرنامج يمتد على مدار صيفين لطلاب المرحلة العاشرة والحادية عشرة.

ويشمل البرنامج ثلاثة فصول دراسية تتضمن محاضرات صفية مباشرة أو عن طريق الإنترنت، ومن خلاله سيتعرف الطلاب على القواعد والقيم والمعايير الأكاديمية، التي تتناسب مع ثقاقة مؤسسات التعليم العالي العالمية الرائدة فضلاً عن تقديم الإرشاد المطلوب حول شروط القبول الجامعي فيما تعتمد هذه التجربة التعليمية الشاملة والمتكاملة بشكل رئيس على التعليم الأكاديمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND