مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

وجهت ساما المؤسسات المالية باتخاذ الإجراءات التصحيحية للمخالفات



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن فرض غرامات مالية على 16 مصرفاً وشركة تمويل، بسبب مخالفتهم مبادئ التمويل المسؤول للأفراد وذلك فيما يتعلق بنسب التحمل من إجمالي دخلهم الشهري عند حصولهم على منتجات التمويل.

وبحسب بيان الشركة، فإن الغرامات فُرضت على كل من "مصرف الراجحي" و"البنك الأهلي التجاري" و"البنك السعودي الفرنسي"، و"بنك الرياض"، و"بنك الجزيرة"، وفرع "بنك الإمارات دبي الوطني"، و"مصرف الإنماء"، و "مجموعة سامبا المالية".

وفرضت الغرامات أيضاً على ، الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل"، و"شركة دار التمليك"، و"شركة عبداللطيف جميل المتحدة للتمويل"، و"شركة السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري"، و"شركة النايفات للتمويل"، و"شركة المرابحة المرنة للتمويل"، و"شركة الجبر للتمويل"، و"شركة راية للتمويل".

ولفتت مؤسسة النقد نظر الشركات والمصارف التي فرضت عليها الغرامات إلى المخالفات الواقعة في أعمالها، ووجهتها باتخاذ الإجراءات التصحيحية تجاهها.

وأعلنت المؤسسة و"وزارة التجارة والاستثمار" أمس عن بدء العمل في تطبيق الترتيبات التنظيمية الجديدة بشأن نشاط ممارسة البيع بالتقسيط.

وتتضمن الترتيبات الجديدة أن تتولى "ساما" وضع تنظيم أحكام مزاولة الشخص ذي الصفة الطبيعية أو المعنوية بنشاط تمويل سلع منشآته أو خدماته لعملائه، خلال 90 يوماً من تاريخ صدور التوجيه السامي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND