تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

لن تتمكن هواوي من الوصول إلى تحديثات نظام تشغيل آندرويد



الاقتصادي:

 

وجهت "شركة جوجل" ضربة لـ"شركة هواوي" الصينية، بعد قرارها وقف تزويد "هواوي" بجميع منتجاتها سواء العتادية أو البرمجية، باستثناء تلك التي تخضع لتراخيص المصادر المفتوحة.

وذكرت "سكاي نيوز العربية"، أن قرار "جوجل" يعني فقدان الشركة الصينية لإمكانية الوصول إلى تحديثات نظام تشغيل "آندرويد"، كما لن تتمكن هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين من الوصول إلى التطبيقات والخدمات الشائعة من "جوجل" على "آندرويد"، مثل متجر "جوجل بلاي"، والبريد الإلكتروني "جيميل".

وأدرجت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، "هواوي" على قائمتها التجارية السوداء، ما يعني فرض قيود فورية تزيد من صعوبة تعامل الشركة مع نظيراتها الأميركية.

ويشهد الوقت الحالي توترات تجارية بين واشنطن وبكين، وسط مخاوف تبديها الولايات المتحدة من استخدام الصين للهواتف الذكية وأجهزة الشبكات التابعة لـ"هواوي" في التجسس على الأميركيين، في حين نفت الشركة ذلك.

وحسب إحصائيات مؤسسة البيانات الدولية "ICD"، احتلت "هواوي" المرتبة الثانية كأكبر مصنّع للهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الماضي، إذ بلغت نسبة حصتها في السوق العالمية 15.8%.

وأظهرت نتائج الشركة الخاصة بأنشطة الأعمال للنصف الأول من 2018، وصول عدد شحناتها العالمية من الهواتف الذكية إلى أكثر من 95 مليون وحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND