أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي

نما حجم التمويل البنكي المقدم لقطاع الماء والكهرباء 8.2% خلال الربع الأول



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ حجم التمويلات المصرفية التي حصل عليها قطاع الماء والكهرباء والغاز حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 18.4 مليار درهم، مقارنةً مع نحو 17 مليار درهم حتى ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بحسب بيانات "مصرف الإمارات المركزي".

ونما حجم التمويل البنكي المقدم لقطاع الماء والكهرباء 1.4 مليار درهم أي بنسبة 8.2% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقدر إجمالي التمويلات التي قدمها الجهاز المصرفي للأنشطة الاقتصادية كافة نهاية الربع الأول بـ1.529 تريليون درهم، وشكلت التسهيلات المالية المقدمة لقطاعات الماء والكهرباء والغاز نحو 2% منها.

ووصل حجم القروض التي قدمتها البنوك الإماراتية لقطاعي الصناعة والأعمال 13.3 مليار درهم خلال الربع الأول 2019، ما رفع إجمالي التسهيلات للقطاعين إلى 699.1 مليار درهم نهاية مارس (آذار) الماضي، مقارنة مع 685.8 مليار درهم في ديسمبر 2018.

وتتواكب سياسة البنوك في تمويل مشاريع الماء والغاز والكهرباء مع الاهتمام الحكومي في تعزيز مرافق البنية التحتية، واستمرار الإعلان عن مشاريع تنموية وعقارية ضخمة في الدولة إضافة إلى المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها في إطار استعدادات الدولة لاستضافة معرض "إكسبو 2020 دبي".

وبلغت قيمة التسهيلات المالية المقدمة من الجهاز المصرفي في الدولة لجميع القطاعات الاقتصادية 34 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي.

وارتفع الرصيد التراكمي لتمويلات البنوك والمؤسسات المالية إلى 20.39 مليار درهم نهاية أغسطس (آب) الماضي، مقابل نحو 18.59 مليار نهاية 2017، بزيادة 9.7%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND