تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

الصين تطلق حملة واسعة لدعم هواوي



الاقتصادي:

 

دعت الصين مستخدمي الشبكة الاجتماعية المحلية الصينية "ويبو" إلى مقاطعة منتجات "آبل" الأميركية بشكل أوسع لدعم "شركة هواوي" الصينية وذلك على خلفية قرار شركة "جوجل" الأميركية سحب دعم هواتف "هواوي" المقبلة.

وبحسب موقع "buzz feed" فإن مستخدمو شبكة "ويبو" أطلقوا حملة واسعة عمدوا خلالها إلى إظهار الفوارق بين هواتف الشركة الصينية وهواتف "آيفون" الأميركية، مشيرين إلى استعدادهم التخلي عن "آيفون" والذهاب إلى اقتناء منتجهم المحلي الصنع.

وتأتي الدعوة لدعم "هواوي" بعد توجيه "جوجل" ضربة قاسية للشركة الصينية على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين، آخرها إدراج أميركا خلال الأسبوع الماضي، "هواوي" على قائمتها التجارية السوداء، ما يعني فرض قيود فورية تزيد من صعوبة تعامل الشركة مع نظيراتها الأميركية.

ويعد قرار "جوجل" الأخير، فقدان الشركة الصينية لإمكانية الوصول إلى تحديثات نظام تشغيل "آندرويد"، كما لن تتمكن هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين من الوصول إلى التطبيقات والخدمات الشائعة من "جوجل" على "آندرويد"، مثل متجر "جوجل بلاي"، والبريد الإلكتروني "جيميل".

وهددت شركات صينية مختلفة في ديسمبر (كانون الأول) 2018، موظفيها بالتسريح من عملهم في حال اقتناءهم هواتف "آيفون"، بالمقابل قدمت الشركات العديد من المزايا لموظفيها الراغبين بالتخلي عن هواتف الشركة الأميركية عبر تقديم إعانات تمكنهم من شراء هواتف "هواوي" كبديل مناسب لهم.

واحتلت "هواوي" المرتبة الثانية كأكبر مصنّع للهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الماضي، إذ بلغت نسبة حصتها في السوق العالمية نحو 15.8%، وذلك وفقاً لإحصائيات مؤسسة البيانات الدولية "ICD".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND