مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نفذت صفقتان خاصتان على 236,799 سهم للرياض للتعمير



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت السوق المالية السعودية "تداول" اليوم تنفيذ 3 صفقات خاصة، واحدة على سهم "شركة دار الأركان للتطوير العقاري" قيمتها 173.8 مليون ريال، يمثل حجمها نحو 1.93% من أجمالي أسهم الشركة.

ونفذت صفقتان خاصتان على 236,799 سهماً لـ"شركة الرياض للتعمير" بقيمة إجمالية 3.2 مليون ريال، بأعلى من سعر تداول سهم الشركة.

ومن المقرر إدراج 30 شركة سعودية في 28 مايو (أيار) الجاري ضمن مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، وتعتبر شركة دار الأركان أحد تلك الشركات.

وتراجع صافي ربح الشركة التي تتملك الأراضي والعقارات لإقامة المباني واستثمارها بالبيع والتأجير، خلال الربع الأول من 2019 بنسبة 92.3% إلى 25.51 مليون ريال، مقابل 331.12 مليون ريال محققة خلال الربع المماثل من 2018.

والصفقات الخاصة، هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND