الاقتصادي للأخبار

معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يتيح المؤتمر استعراض أعمال 9 شركات رائدة مدرجة في السوق



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال "سوق دبي المالي" إنه سيتولى تنظيم "مؤتمر المستثمرين العالميين"، الذي سينعقد يومي 10 و11 يونيو (حزيران) المقبل في نيويورك.

وبحسب بيان السوق، يتيح المؤتمر الذي سينعقد بالتزامن مع "ملتقى الأسواق العالمية الناشئة" استعراض أعمال وتطورات 9 شركات رائدة مدرجة في "سوق دبي المالي و"ناسداك دبي".

ويعد "ملتقى الأسواق العالمية الناشئة" أحد أكبر الملتقيات الاستثمارية العالمية المختصة بالأسواق الناشئة، والذي ينظمة "بنك إتش إس بي سي" بمشاركة ما يزيد عن 22 مؤسسة استثمارية.

ويضم الوفد الإماراتي المشارك في المؤتمر "شركة إعمار العقارية"، "شركة إعمار مولز"، "شركة إعمار للتطوير"، "شركة أرامكس"، "شركة داماك العقارية"، "بنك دبي الإسلامي"، "بنك الإمارات دبي الوطني"، "شركة موانئ دبي العالمية ، و"شركة سوق دبي المالي".

وأوضح رئيس مجلس إدارة السوق عيسى كاظم أن المؤتمرات تعد المنصة الرئيسية للتفاعل بين الشركات المدرجة والمؤسسات الاستثمارية العالمية، كما تسهم في جذب الاستثمارات الجديدة وتعزيز الصلات بين الشركات المدرجة والمجتمع الاستثماري.

واستقطب سوق دبي 654 مستثمراً جديداً خلال الربع الأول من العام الجاري، بينهم 64 مؤسسة استثمارية، ليرتفع إجمالي عدد المستثمرين المسجلين في السوق إلى 843.8 ألف مستثمر.

واستحوذ المستثمرون الأجانب على 53.3% من تداولات السوق خلال الربع الأول، وبلغت استثماراتهم 680 مليون درهم، ووصلت ملكيتهم إلى 18.4% من إجمالي القيمة السوقية.

ونجح "سوق دبي المالي" في توسيع قاعدة مستثمريه خلال النصف الأول من 2018، حيث استقطب 2,413 مستثمراً جديداً، بينهم 162 مؤسسة استثمارية.

وبنهاية 2017، احتضن "سوق دبي المالي" نحو 10,800 مستثمر مؤسسي، من حوالي 100 دولة على مستوى العالم، متضمنةً فئة المؤسسات والمحافظ والشركات والبنوك والحكومات التي تنضوي تحت مظلة الاستثمار المؤسسي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND