أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

نوجارو: سيمكن الاكتتاب الشركة من الانطلاق في استراتيجية النمو



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف رئيس مجلس إدارة "شركة المراكز العربية" فواز الحكير ، أن الاكتتاب العام للشركة، والذي جمع 2.8 مليار ريال، يعد الأضخم خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وجاء تصريح الحكير بعد أن شهدت السوق المالية السعودية "تداول" اليوم إدراج وبدء تداول أسهم الشركة ضمن قطاع إدارة وتطوير العقارات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"الماركز العربية" أوليفر نوجارو، أن الاكتتاب سيمكن الشركة من الانطلاق في استراتيجية النمو المستقبلي التي حددتها واختصت بناء 8 أصول جديدة وتنفيذ عمليتي توسعة خلال السنوات الخمس المقبلة

وأشار نوجارو إلى أنه أمام الشركة فرص للنمو والتوسع، حيث يقدر سوق مبيعات التجزئة في السعودية بأكثر من 400 مليار ريال، إضافة لما تشهده المملكة من تحول اقتصادي كبير وعميق، ما سيوفر مستقبلاً واعداً لقطاع المراكز التجارية.

وكشفت مصادر مطلعة مؤخراً لوكالة أنباء عالمية أن "صندوق الاستثمارات العامة" استثمر بشكل غير مباشر في الطرح العام الأولي للشركة المراكز  التابعة لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "الحكير".

وتأسست "المراكز العربية" في 2002، لتكون مختصة في تأجير وإدارة مراكز التسوق، ووصل عدد مشروعاتها إلى نحو 19 مركزاً تجارياً منها، "النخيل مول"، "تالا مول"، "الحمراء مول"، "سلام مول".

ويعد اكتتاب المراكز، أول طرح عام في المملكة يتاح فيه للمؤسسات من خارج المملكة المشاركة مباشرة وفقاً للائحة S والمادة 144A من قانون الأوراق المالية في أميركا لسنة 1933.

وبلغ عدد الأسهم المطروحة لعملية الاكتتاب 95 مليون سهم، تشمل 65 مليون سهم حالي و30 مليون سهم جديد تصدر من قبل الشركة عن طريق زيادة رأس المال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND