أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في ديسمبر إلى 10.4 مليارات دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" اتفاقية لإعادة التأمين مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان"، بغرض دعم نمو وتوسع الشركات المصدرة في الإمارات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، تنص الاتفاقية على دعم "شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" لخطط توسيع الأعمال التجارية الدولية للشركات التي تتخذ الإمارات مقراً لها عبر تغطية أعلى نسبة من المخاطر.

وتستهدف الاتفاقية تشجيع النمو الاقتصادي في البلدان العربية من خلال تبادل البحوث والمعلومات وتقديم المساعدة التقنية إلى الوكالات العربية العاملة في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر، والوكالات الوطنية لتأمين ائتمان الصادرات، وكذلك التعاون مع المؤسسات العربية والدولية المشاركة في تشجيع وترويج الاستثمار والتصدير.

وأشارت البيانات المالية والمؤشرات الاقتصادية الصادرة عن منصة "سي إي آي سي" إلى ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارات خلال ديسمبر (كانون الأول) 2018 لـ10.4 مليارات دولار، مقارنة مع 10.3 مليارات دولار في 2017.

وتوفر هذه الإحصاءات فرصة لـ"شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" لتعزيز الدعم الذي تقدمه إلى الشركات المحلية من خلال تسهيل وصولها إلى التمويل، وبالتالي توسيع أعمالها في الأسواق العالمية.

وستعمل الاتفاقية على زيادة التجارة بين الدول العربية والصادرات الإماراتية على المستوى العالمي، ما يتماشى مع استراتيجية التنويع غير النفطية في الدولة وتحقيق "رؤية 2021″.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" ماسيمو فالسيوني أهمية الاتفاقية في توسيع نطاق التجارة عبر الحدود، ودعم الدور الذي تقوم به الشركة في نمو اقتصاد الإمارات من خلال تحفيز القطاعات غير النفطية ودفع النمو في مختلف القطاعات التجارية.

واعتبر مدير عام مؤسسة "ضمان" فهد الابراهيم أن زيادة القدرات الاكتتابية لمخاطر ائتمان الصادرات وتقاسمها يمكن أن تساهم في تنمية وتطور صادرات الدول العربية نحو العالم.

وتمثل هذه الاتفاقية مراجعة لمذكرة التفاهم التي وقعتها "شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" في ديسمبر 2018 مع "ضمان"، بهدف تعزيز التجارة بين الدول العربية وصادرات الإمارات على مستوى العالم.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"شركة الاتحاد لائتمان الصادرات" ماسيمو فالسيوني في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 أن الشركة تستهدف توفير تغطية تأمينية لنحو 20% من إجمالي حجم صادرات الدولة خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وارتفعت صادرات الإمارات النفطية وغير النفطية وإعادة الصادرات 1.1% إلى 1.16 تريليون درهم نهاية 2018 مقابل 1.15 تريليون درهم في 2017، وفق بيانات "مصرف الإمارات المركزي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND