تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تتاح المنصة الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "وزارة التربية والتعليم" "المنصة الإلكترونية للمواطنة الرقمية CYBER C3"، والتي تهدف للتثقيف الإلكتروني والتوعية بالاستخدام الإيجابي للتكنولوجيا.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، فإن المنصة الإلكترونية متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وتم إطلاقها بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين "أقدر".

وتسعى منصة المواطنة الرقمية لتحقيق عدة أهداف منها، إعداد مواطنين يملكون مهارة القراءة والكتابة الرقمية، وتفكير نقدي في قراءة وتحليل مصادر المعلومات وفهم العواقب الأخلاقية للسلوك عبر الإنترنت.

ويتطلع برنامج المواطنة الرقمية أيضاً لتعزيز حسن السلوك عند الاتصال، وتعزيز الوحدة والثقافة التعاونية، وضمان الوصول بأمان إلى وسائل الإعلام الرقمية وموارد الشبكة.

وقال منسق عام برنامج خليفة للتمكين عبدالرحمن المنصوري إن برنامج المواطنة الرقمية يعد الأول من نوعِه في العالم وتم تطويره للإمارات خاصةً.

وبينت مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية في وزارة التربية خولة الحوسني أن نحو 101 معلماً نجحوا في اختبار شهادة CYBER C3، بعد حضور عدة ورش تدريبية حول الأمن الإلكتروني والفضاء السيبراني.

وتهدف شهادة CYBER C3 إلى توعية الأطفال والشباب والآباء والأمهات والمعلمين وموظفي المكتبات بالاستخدام الإيجابي للإنترنت وأساسيات أمن المعلومات، ومواضيع السلامة السيبرانية.

ويضم برنامج المواطنة الرقمية 8 محاور رئيسية وهي الوصول إلى الإنترنت، المعرفة الإلكترونية، القاعدة السيبرانية، السلامة السيبرانية، التفاعل السيبراني، التعاون، المشاريع الإلكترونية، الرعاية السيبرانية والمساءلة الإلكترونية.

والمواطنة الرقمية مجموعة من القواعد والمعايير وبعض الأفكار التي تُتبع اليوم من أجل الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وهي بمثابة توجيه نحو التقنيات الحديثة والحماية من الأخطار التي تحيط بها.

و"أقدر" برنامج يسعى إلى توحيد الجهود المحلية والدولية لبناء كوادر وطنية واعية محصنة ذاتياً وقادرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND