منوعات

آخر مقالات منوعات

أوقفت باناسونيك التعامل مع شركات هواوي الـ68 المشمولة بالحظر الحكومي الأميركي



الاقتصادي – منوعات:

 

أعلنت "شركة باناسونيك" اليابانية للإلكترونيات عن وقف تزويد "شركة هواوي" التكنولوجية الصينية بالقطع الإلكترونية، وذلك بعد إيقاف "شركة جوجل" تعاملاتها ودعمها التقني لأجهزة الهواتف المحمولة من "هواوي".

ويأتي قطع العلاقات مع "هواوي"، في إطار تنفيذ العقوبات التجارية الأميركية على الشركات الصينية خاصة، ووضع "هواوي" ضمن قائمة الكيانات التجارية السوداء داخل الولايات المتحدة الأميركية.

وقال المتحدث باسم "باناسونيك" جو فلين لوكالة "فرانس 24″، إن شركته أوقفت جميع المعاملات التجارية مع "هواوي" ومع شركاتها الـ68 المشمولة بالحظر الحكومي الأميركي.

ورغم الضغوط التي تتعرض لها "هواوي"، فقد أعلنت أمس إطلاق سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20، وبأسعار تبدأ من نحو 300 يورو وتنتهي بـ600 يورو، وذلك خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية في العاصمة البريطانية لندن.

ودعت الصين مستخدمي الشبكة الاجتماعية المحلية الصينية "ويبو" إلى مقاطعة منتجات "شركة أبل" الأميركية بشكل أوسع لدعم هواتف "هواوي".

وأفادت تقارير سابقة أن "أبل" خفضت إنتاج هواتفها الثلاثة الجديدة بنسبة 10% خلال الربع الأول 2019، وذلك بسبب ضعف الطلب في الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وأشارت تقديرات شركة أبحاث السوق "Canalys" إلى انخفاض شحنات هواتف آيفون المصنعة من "أبل" بنسبة 12% في الصين العام الماضى، متوقعة تراجعها في 2019 بنسبة 3% لتصل إلى أقل من 400 مليون للمرة الأولى منذ 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND