سياحة

آخر مقالات سياحة

تؤكد الحجوزات تجاوز معدلات الإشغال الفندقي 85%



الاقتصادي – الإمارات:

 

توقع المدير العام لـ"فندق ميديا روتانا دبي" شريف مدكور أن يتراوح الإشغال الفندقي في دبي خصوصاً والإمارات عموماً بين 80-100% خلال عطلة عيد الفطر، حسب الحجوزات الأولية.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مدكور قوله، إن القطاع الفندقي في دبي يهدف إلى جذب أكبر شريحة من النزلاء عبر قوائم من العروض المتنوعة، وخصومات على أسعار الغرف الفندقية تصل إلى 20%.

وأشار المدير العام لـ"وكالة ترو فاليو للسياحة والسفر" وليد شوقي إلى وجود العديد من العروض السياحية الترويجية التي طرحتها شركات طيران ووكالات سياحة وسفر، وتشمل تذاكر السفر، الحجوزات الفندقية، وبرامج مخصصة لزيارة المرافق الترفيهية.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة تايم للفنادق" محمد عوض الله أن دبي لم تعد وجهة سياحية موسمية، بل محطة سياحية تستقطب الزوار على مدار العام، مؤكداً على دور الحركة السياحية من أسواق السعودية والكويت وعُمان في رفع معدلات الإشغال الفندقي.

وتوقعت "مؤسسة كوليرز إنترناشيونال" خلال أبريل (نيسان) الماضي، أن يبلغ متوسط معدل الإشغال الفندقي في دبي 84% في 2019.

وحسب بيانات "شركة إس تي آر غلوبال"، سجل متوسط الإشغال الفندقي في الإمارات أعلى متوسط على مستوى فنادق الشرق الأوسط خلال 2018، محققاً 73.51%.

وأفادت بيانات الشركة بتسجيل فنادق دبي معدل إشغال خلال العام الماضي قدره 75.42%، بينما بلغ في فنادق أبوظبي نحو 71.78%، وفي فنادق الشارقة نحو 70.83%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND