أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستمتلك إن إم سي للرعاية الصحية 53% من الكيان الجديد



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "شركة إن إم سي للرعاية الصحية" إتمام إنشاء كيان مشترك في قطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" وذراعها الاستثماري شركة حصانة الاستثمارية "حصانة".

وأوضحت الشركة، أنها ستملك بعد إتمام الصفقة ما نسبته 53% من الكيان الجديد، شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية "إن إم سي السعودية"، في حين ستملك التأمينات الاجتماعية ما نسبته 47% عبر "حصانة".

وبموجب اتفاقية موقعة بين الشركات الثلاث، فإن التأمينات الاجتماعية وشركة حصانة قدما حصصهما في "رعاية" كحصص عينية في رأسمال الكيان الجديد، بحسب تصريح سابق لـ"رعاية".

وبينت "إن إم سي"، أن ملكية الكيان الجديد في "رعاية" تبلغ 49.2%، تنقسم إلى 38.88% الممثلة بملكية التأمينات الاجتماعية و"حصانة"، و10.3% حصة إضافية استحوذت عليها عبر صفقات خاصة.

وتهدف "إن إم سي السعودية" إلى الدخول في القطاع الصحي، وزيادة حصتها ضمن "رعاية" وتزويدها بالخبرات العالمية وتقديم فرص عمل أفضل لموظفيها.

وتوصلت كل من مؤسسة التأمينات الاجتماعية و"شركة حصانة" في مارس (آذار) الماضي إلى اتفاق نهائي لنقل حصصهما في "رعاية" البالغة 38.88% إلى "إن إم سي العربية السعودية".

وشهدت السوق المالية السعودية "تداول" الخميس الماضي تنفيذ 16 صفقة خاصة على سهم "رعاية" بنحو 23 مليون سهم، ما يعادل 51.3% من إجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 44.85 مليون سهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND