تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أطلقت هواوي Huawei P30 Pro في نهاية الربع الأول من العام الجاري



الاقتصادي:

 

فقد جهاز "Huawei P30 Pro" (هواوي بي30 برو) الذي أطلقته الشركة الصينية قبل فترة، نحو 90% من قيمته في سوق الأجهزة المستعملة وذلك بسبب أزمة "هواوي" مع الحكومة الأميركية.

وذكر موقع "فوربس" الأميركي أن، أسعار أحدث جهاز أطلقته الشركة الصينية مؤخراً هبط إلى مستوى قياسي، مقارنة مع أجهزة شركات أخرى لا تزال تحتفظ بأسعار أعلى بكثير، حيث يعرض جهاز Huawei P30 Pro في أحد المتاجر البريطانية الكبيرة، وهو في حالة جيدة أيضاً، بمبلغ 100 جنيه إسترليني فقط، أي أقل من 130 دولاراً.

وأوضح على سبيل المثال أنه يمكن في بريطانيا بيع هاتف +Samsung S10، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 510 جنيهات إسترلينية (650 دولاراً) أي أنه فقد 45% من قيمته عند بيعه مستعملاً.

وأطلقت شركة "هواوي" هاتفها الجديد "Huawei P30 Pro"، والذي يطلق عليه اسم "بطل الهواتف الرائدة"، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بعدما تم تزويده بأحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي.

وطرحت "هواوي" هاتفها الجديد "Huawei P30 Pro" بسعر 900 جنيه إسترليني (1,150 دولاراً) في المملكة المتحدة البريطانية، وهو نفس سعر +Samsung S10 مع مساحة تخزين مكافئة.

ويأتي هبوط أسعار الهواتف المستعملة من "هواوي"، بعد الهجوم الحاد من الولايات المتحدة الأميركية المتمثلة بشركات كبيرة مثل "جوجل"، إضافة لدول غربية على الشركة الصينية في ظل حرب تجارية مع الصين.

وأدرجت الولايات المتحدة الأميركية شركة "هواوي" الصينية على القائمة السوداء، التي تمنع شركات أميركية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND