مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بحث السوق مع شركة iov42 إمكانية عقد شراكة في استخدام تكنولوجيا الترميز



الاقتصادي – الإمارات:

 

بحث الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" بالإنابة خليفة سالم المنصوري مع الرئيس التنفيذي لـ"بورصة لندن" نيجيل راتي إمكانية التعاون بين السوق والبورصة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن المنصوري أنه من الضروري تفعيل قنوات التواصل والتعاون بين "سوق أبوظبي للأوراق المالية" والأسواق المالية العالمية، داعياً إلى الترويج للسوق باعتباره وجهة مفضلة للإدراج والتداول على مستوى المنطقة.

وجاء كلام الرئيس التنفيذي للسوق خلال زيارته لندن للمشاركة في مؤتمر "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" للاستثمار العالمي، وزيارة "شركة iov42" المتخصصة في التكنولوجيا المالية وتطبيقات تقنية البلوك تشين.

وأكد أن "سوق أبوظبي للأوراق المالية" يسعى إلى تعزيز بنيته التحتية المتقدمة عبر تبني الحلول التكنولوجية الحديثة بهدف جذب المستثمرين والشركات على حد سواء.

وفيما يتعلق بزيارة "شركة iov42″، بحث الطرفان إمكانية عقد شراكة في مجالات استخدام تكنولوجيا الترميز لحماية الأصول الرقمية وتعزيز فعالية الأداء وتخفيض التكاليف، حيث يمكن تفعيل استدامة تكنولوجيا الترميز في عمليات التداول على مختلف الأصول.

وناقش مؤتمر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" موضوع الاستثمارات المستدامة وأهمية توفير تقارير مالية مفصلة تحقق الترابط بين مبادئ الشفافية ومتطلبات أصحاب المصلحة، كما تناول المخاطر بعيدة المدى على الاستثمارات وضرورة توفير مصادر جديدة للبيانات بغرض المحافظة على تنافسية الاستثمارات.

ووصل عدد المستثمرين البريطانيين في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" نهاية الربع الأول من العام الجاري إلى 3,052 مستثمراً منهم 922 مؤسسة و2,130 فرداً بإجمالي تداولات بيع وشراء 3 مليارات درهم.

وحقق المستثمرون البريطانيون في السوق خلال الربع الأول من العام الجاري أعلى قيمة صافي استثمار بين الأجانب إذ بلغ نحو 860 مليون درهم.

وتأسس "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، ويملك فروعاً في مدينة العين ومدينة زايد والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة، ويهدف إلى إتاحة الفرصة لاستثمار المدخرات والأموال في الأوراق المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND