مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

شملت المخالفات 4 شركات مرخصة من قبل الهيئة والعاملين فيها



الاقتصادي – الإمارات:

 

فرضت "هيئة الأوراق المالية والسلع" مخالفات على 6 شركات بقيمة 300 ألف درهم، وتنوعت بين مخالفتين لشركات مدرجة في الأسواق المالية وأعضاء مجالس الإدارة العاملين فيها، و4 مخالفات تتعلق بالشركات المرخصة من قبل الهيئة والعاملين فيها.

وذكر "موقع أرقام"، أن الهيئة غرّمت شركة الاستشارات المالية الدولية "إيفا" بـ80 ألف درهم بسبب عدم إفصاحها عن البيانات المالية للربع الثالث 2018 خلال المدة القانونية، وفرضت على "مجموعة الصناعات الوطنية القابضة" 40 ألف درهم لعدم الإفصاح عن البيانات المالية الأولية 2017 خلال المدة المحددة.

ووجهت الهيئة مخالفة لـ"شركة الصفوة مباشر للخدمات المالية" بقيمة 50 ألف درهم نتيجة عجز في تقرير فصل الحسابات، وخالفت "شركة أراب غلوبال كوموديتيز" بـ20 ألف درهم بسبب عدم تعيين الكادر الفني والإداري اللازم لمزاولة النشاط وفق الضوابط الصادرة عن الهيئة.

وأدى تكرار العجز في تقرير فصل الحسابات لدى "شركة البروج للأوراق المالية" إلى تغريمها بـ100 ألف درهم، بينما سبب مزاولة "شركة إليميتس" لأنشطة خارج نطاق الرخصة الممنوحة لها بغرامة 10 آلاف درهم.

وأوقفت "هيئة الأوراق المالية والسلع" العام الماضي 4 شركات مرخصة من قبلها، واكتشفت 31 حالة تلاعب تضمنت 19 حالة تداول من قبل مطلعين، و10 حالات من تلاعبات السوق، وحالتي عمليات استباقية.

وفرضت 27 غرامة مالية على المخالفين لقوانين الهيئة وأنظمتها، ووجهت 272 إنذاراً للجهات المخالفة، و3 إنذارات بحق مستثمرين، بحسب التقرير السنوي الصادر عن الهيئة لـ2018.

ورصدت الهيئة خلال 2017 نحو 230 مخالفة، تتعلق بالتأثير في سعر تداول أسهم مدرجة، وتداولات مطلعين خلال فترة الحظر، وتداولات استباقية وغيره.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND