سياحة

آخر مقالات سياحة

تنتظر طيران الإمارات صدور قرار الهيئة العامة للطيران المدني



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف النائب التنفيذي لرئيس "طيران الإمارات" الرئيس التنفيذي للعمليات عادل أحمد الرضا عن عزم الشركة استئناف تشغيل رحلاتها إلى سورية في أقرب وقت، مؤكداً أهمية السوق السورية في هذا الشأن.

وأشار الرضا إلى أن الشركة تنتظر صدور قرار "الهيئة العامة للطيران المدني" لإعادة تشغيل الرحلات إلى دمشق بعد تقييم سلامة الأجواء السورية، بحسب "صحيفة البيان".

وأكد الرضا استمرار الهيئة والجهات ذات العلاقة في تقييم سلامة الأجواء السورية من أجل السماح للناقلات الوطنية باستئناف العمل، واستخدامها لعبور الرحلات المتجهة إلى مختلف الدول.

وذكر مدير عام "الهيئة العامة للطيران المدني" سيف محمد السويدي في فبراير (شباط) الماضي أن الهيئة تدرس توصيات اللجنة المكلّفة بزيارة وتقييم "مطار دمشق الدولي"، لتحديد مدى إمكانية استئناف رحلات الناقلات الوطنية إلى سورية.

وأعلنت "الهيئة العامة للطيران المدني" أواخر العام الماضي سعيها لاستئناف رحلات الطيران إلى سورية، لتكون الخطوة الثانية بعد إعادة فتح سفارة الإمارات في دمشق ديسمبر (كانون الأول) 2018، عقب إغلاقها منذ الأشهر الأولى للأزمة السورية في 2011.

وإثر الأحداث السورية علّقت شركتا "شركة الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" الرحلات الجوية إلى دمشق في 2012، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد مؤخراً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND