منوعات

آخر مقالات منوعات

حقق الفيلم داخل أميركا إيرادات بـ800 مليون دولار



الاقتصادي:

 

اقترب فيلم الأكشن والخيال العلمي "Avengers Endgame" (المنتقمون: نهاية اللعبة) من تحقيق إيرادات تصل إلى 3 مليارات دولار بمختلف دور السينما العالمية، بعد وصوله إلى إيرادات قدرها 2.780 مليار دولار.

وبحسب صحيفة "دايلي إكسبريس" البريطانية فإن فيلم "Avengers Endgame" بات قريباً من تحطيم الرقم القياسي لفيلم الخيال العلمي "Avatar" الذي يتزعم عرش أكثر الأفلام العالمية تحقيقاً للإيرادات عبر التاريخ بـ2.788 مليار دولار.

وبعد مرور شهر على طرحه في دور السينما العالمية، سجّل الفيلم التابع لسلسلة أفلام "مارفل" إيرادات تصل إلى 800 مليون دولار في الولايات المتحدة الأميركية بينما وصلت إيراداته خارج أميركا إلى 2.7 مليار دولار.

وعلى الرغم من المنافسة الحامية بين فيلم "Avengers Endgame" وفيلم الجزء الثالث من "John Wick" وفيلم "علاء الدين" ضمن شباك التذاكر خلال الأسبوع الماضي والحالي، إلا أن فيلم "Avengers Endgame" بات قريباً من دخول التاريخ وفق الكثير من الخبراء.

ومن المتوقع أن تشتد المنافسة خلال الأسبوع المقبل بين الأفلام، بعد طرح الفيلم الجديد Godzilla 2 ضمن دور العرض السينمائية، وصعود مؤشرات فيلم Detective Pikachu الذي نجح بخطف الأنظار في تصنيفات الـ"بوكس أوفيس" نهاية الأسبوع.

ويعد هذا الجزء من أفلام "أفنجرز" (المنتقمون) هو الرابع من سلسلة عالم "مارفل" والتي تضم 22 عملاً قبل هذا العمل، والفيلم من إنتاج استوديوهات "مارفل" وتوزيع "والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز".

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الممثل العالمي روبرت داوني جونيور والنجمة العالمية سكارليت جوهانسن وآخرين أمثال الممثل كريس إيفانز والممثلة بري لارسون.

وتمكن الجزء الثالث من سلسلة "أفنجرز" والمعروف بـAvengers: Infinity War  من تصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في عام 2018 بعد تخطيه حاجز الـ2 مليار و350 مليون دولار في مختلف دور العرض السينمائية حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND