حكومي

آخر مقالات حكومي

يسجل النظام عقود الرهن العقاري للمتقدمين بطلب الخدمة من الدائرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" اتفاقية مع "بنك المشرق" ترخيص استخدام نظام الرهن الإلكتروني، لتسجيل عقود الرهن العقاري للمتقدمين بطلب الخدمة من الدائرة.

وبين مدير عام "أراضي دبي" سلطان بطي بن مجرن أن نظام الرهن الإلكتروني الجديد سيسهم في خفض أعداد المراجعين والحد من المعاملات الورقية، متوقعاً أن يخفض تطبيق تقنيات البلوك تشين أعداد المراجعين إلى مستويات عالية.

وطورت "أراضي دبي" نظام الرهن الإلكتروني لتسجيل الرهون العقارية وتعديلها إلى جانب الإجراءات المتعلقة بفكّها، ويهدف النظام إلى تعزيز تطبيقات وأنظمة الأتمتة في معاملات الدائرة.

وعقد المدير العام لـ"بلدية مدينة أبوظبي" رئيس لجنة التكنولوجيا في "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" سيف بدر القبيسي في يوليو (تموز) العام الماضي 5 اتفاقيات مع 4 بنوك وشركة تمويل لتقديم خدمات الرهن العقاري رقمياً عبر منصة الخدمات الرقمية الذكية.

وحققت الإمارات العام الماضي الريادة على مستوى العالم كونها أول دولة تقدم خدمات الرهن العقاري رقمياً عبر منصة خدمات ذكية، وأصدرت "بلدية أبوظبي" بالتعاون مع "مصرف أبوظبي الإسلامي" أول شهادة رهن عقاري رقمية على مستوى العالم.

وتشمل المبادرات الذكية الصادرة عن "أراضي دبي" مشروع التصرف العقاري الذاتي "دبي ريست" وهو أول سوق رقمي للعقارات في دبي يتيح للمستثمر والمالك اتخاذ قرارات التصرفات العقاري عبر مجموعة متكاملة من الإجراءات الرقمية، ومن دون الحاجة إلى المستندات الورقية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND