تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتفاوت المبيعات بين صالة وأخرى بحسب موقعها



الاقتصادي – سورية:

 
كشف فرع "المؤسسة السورية للتجارة" بدمشق عن وصول قيمة مبيعاته الشهرية لنحو مليار ليرة سورية، أي 33 مليون يومياً، مبيّناً وجود 180 صالة في دمشق توفر السلع والمواد الغذائية، و5 صالات متخصصة ببيع لحم العجل والغنم والفروج.

وقال مدير فرع السورية للتجارة في دمشق طلال حمود لصحيفة "الوطن" إن المبيعات اليومية تتفاوت بين صالة وأخرى بحسب المنطقة المتواجدة فيها، فبعضها يسجل نصف مليون ليرة وبعضها الآخر 3 ملايين ليرة.

وأضاف حمود أن المبيعات اليومية ترتفع خلال رمضان عن باقي الأشهر العادية، نتيجة العادات الاستهلاكية للمواطنين في هذا الشهر، ولذا قدمت المؤسسة عروضاً عبر السلات الغذائية بقيمة 6,500 ليرة، تتضمن السمون والسكر والرز والزيوت والمعلبات.

وكشف مدير فرع السورية للتجارة بدمشق عن التحضير لافتتاح معرض متخصص بالألبسة في صالة الأمويين، بمناسبة عيد الفطر، وسيتضمن تشكيلة واسعة من الألبسة محلية الصنع بمختلفة القياسات والموديلات، وبأسعار منافسة ومخفضة عن الأسواق.

وحول البيع بالأمانة، أكد حمود تقدم العديد من التجار بطلبات لوضع منتجاتها في صالات السورية للتجارة برسم الأمانة، وفق البنود التي أعلنت عنها المؤسسة، وأغلب منتجاتهم غذائية.

وتأسست السورية للتجارة مطلع 2017، نتيجة دمج مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث هي المؤسسة العامة الاستهلاكية، والمؤسسة العامة للخزن والتسويق، والمؤسسة العامة لتسويق المنتجات النسيجية سندس.

وانطلقت السورية للتجارة بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها المؤسسات الثلاث، لتحقق ربحاً صافياً بنهاية 2017 وصل إلى 968 مليون ليرة ما يقارب المليار، بحسب ما أعلنته سابقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND