تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يرجح أن تظهر إعلانات الحالة على واتساب بين تحديثات الأخبار



الاقتصادي:

 

قالت شركة "فيسبوك" الأميركية إنها تنوي إدراج الإعلانات على تطبيق "واتساب" التابع لها في خطوة منها لتحقيق إيرادات مادية جيدة على غرار الإعلانات الموجودة في "إنستجرام"، وذلك بحلول العام المقبل.

وكشفت الشركة خلال مؤتمرها السنوي للتسويق في مدينة روتردام الهولندية عن نيتها إدراج الإعلانات من خلال عرض الصور الترويجية التي ستظهر ضمن ميزة "الحالة" في "واتساب".

وأوضحت أن الشركات ستتمكن أيضاً من التفاعل مع العملاء باستخدام نوافذ الدردشة مع تنسيقات الرسائل، وسيتم دمج قائمة المنتجات في واتساب مع قائمة المنتجات الحالية لمدير أعمال فيسبوك (Facebook Business Manager).

ويرجح أن تظهر إعلانات الحالة بين تحديثات الأخبار، وتتيح للمستخدمين التمرير بشكل سريع للحصول على المزيد من المعلومات حول أي منتج يريدون الحصول عليه على مدار 24 ساعة.

واقترحت "فيسبوك" خلال العرض التوضيحي بمدينة روتردام، عرض الإعلانات على كامل الشاشة، على أن يتضمن الإعلان رابطاً يتيح للمستخدمين معرفة المزيد من المعلومات حول المعلن بعد تمرير الشاشة، بشكل يشابه تجربة الإعلانات المتاحة من خلال قصص "إنستجرام".

وبخصوص هذه المسألة قال مؤسس "واتساب"، براين أكتون إن: "الإعلانات المستهدفة لا تجعلني سعيداً، وتمثل فيسبوك مجموعة من الممارسات التجارية والمبادئ والأخلاق والسياسات التي لا أتفق معها بالضرورة".

ويأتي قرار تراجع "فيسبوك" عن الوعد السابق بعدم تقديم إعلانات ضمن "واتساب"، بالتزامن مع استثمار "فيسبوك" للتطبيق الذي يضم أكثر من 1.5 مليار شخص عالمياً، على نحو أوسع.

واستحوذت "فيسبوك" على "واتساب" في 2014 مقابل 18 مليار دولار، وخلال العام الجاري طرحت تطبيق "واتساب للأعمال" (WhatsApp business) من أجل تخصيص الرسائل الآلية والتواصل مع العملاء بشكل مباشر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND