تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ إجمالي عدد الشركات المسجلة في المركز 15 ألف شركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت صحيفة صينية عن ارتفاع عدد الشركات الصينية المسجلة في "مركز دبي للسلع المتعددة" نهاية العام الماضي 31% إلى 500 شركة تقريباً من أصل 1,868 شركة.

وبينت "صحيفة تشينا ديلي" أن الشركات الصينية المسجلة في المركز تغطي مجالات من الأنشطة الصناعية مثل الطاقة والإلكترونيات والبناء والتقنية المتقدمة، وتنتمي إلى القطاعين الحكومي والخاص.

وأشارت الصحيفة إلى أن المناطق الحرة في دبي وأهمها "مركز دبي للسلع المتعددة" لا تزال تجذب المزيد من الشركات الصينية.

وذكرت رئيس التشغيل في "مركز دبي للسلع المتعددة" فريال أحمدي للصحيفة أن إجمالي عدد الشركات المسجلة في المركز بلغ 15 ألف شركة بمعدل انضمام 7 شركات يومياً في المتوسط، مضيفة أن المركز يساهم بنسبة 10% من إجمالي ناتج دبي المحلي.

وتصدرت الصين قائمة أكبر الشركاء التجاريين للمناطق الحرة في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى 2018 بإجمالي حجم تبادل تجاري 59 مليار درهم، وفق رئيس "مجلس المناطق الحرة" في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وارتفع تسجيل الشركات الصينية في المنطقة الحرة التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" بمعدل سنوي 46% على مدار الأعوام الخمسة الماضية حتى مايو (أيار) 2018.

ووقّعت المنطقة الحرة والسلطة التابعة لـ"حكومة دبي" المختصة بتجارة السلع والمشاريع "مركز دبي للسلع المتعددة" في يوليو (تموز) 2018 مذكرة تفاهم مع "شركة رويال فند انفستمنتس" لتعزيز التجارة الصينية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND