حكومي

آخر مقالات حكومي

ستكون الشركة قادرة على جمع الدين لوحداتها ولنفسها بدلاً من الدائرة المالية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "رويترز" عن نقل سبع شركات مملوكة للدولة إلى "شركة أبوظبي التنموية القابضة"، بهدف تسهيل جمع الدين وتحسين الخدمات في تلك الشركات.

ونقلت "رويترز" عن مصادر، أن محفظة الشركة القابضة ستشمل "مطارات أبوظبي"، و"موانئ أبوظبي"، و"مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، و"أبوظبي للإعلام"، و"أبوظبي للطاقة"، و"مدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد)"، و"أبوظبي للخدمات الصحية"، على أن تجري خصخصة الشركات في نهاية المطاف.

ويرأس الشركة، الرئيس التنفيذي السابق لصندوق "مبادلة" في أبوظبي محمد حسن السويدي، وستكون الشركة قادرة على جمع الدين لوحداتها ولنفسها بدلاً من الدائرة المالية ما يفصلها عن خطط الدين الخاصة بالإمارة، وفقاً للمصادر.

وأشار المكتب الإعلامي لـ"حكومة أبوظبي" إلى أن الإعلان عن أسماء الشركات سيكون بعد أن تصبح المعلومات متاحة للنشر، في حين كشف مصدر آخر أن الشركة القابضة ستسمح للشركات بالعمل بشكل منفصل.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكماً لأبوظبي القانون رقم 3 لـ2019، القاضي بتحويل "مؤسسة أبوظبي للطاقة" ونقل ملكية جميع الحصص والأسهم فيها إلى "شركة أبوظبي التنموية القابضة".

وتأسست "شركة أبوظبي التنموية القابضة" بموجب القانون رقم (2) لعام 2018، وترجع ملكيتها إلى "حكومة أبوظبي"، وتُكلَّف الشركة بامتلاك المؤسسات الحكومية ذات الصلة بالتنمية والإشراف عليها وتشغيلها في مختلف القطاعات مثل النقل، والرعاية الصحية، والمرافق العامة، ووسائل الإعلام، وغيرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND