أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يستمر تعيين سيكو حتى 29 نوفمبر المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعادت "مجموعة جي إف إتش المالية" البحرينية تعيين "بنك سيكو" موفر سيولة لأسهمها في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين".

وقالت المجموعة في بيان على "سوق دبي المالي" إن تعيين سيكو مستمر حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وأي تمديد آخر يتطلب موافقة "مصرف البحرين المركزي".

وبينت أنه يمكن لسيكو أن يحتفظ على أسهم الخزينة بنسبة 3% فقط من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة، وأسهم الخزينة هي أسهم المجموعة المطروحة للتداول في سوق دبي.

ووافق "مصرف الإمارات المركزي" في نوفمبر الماضي على استحواذ جي إف إتش على 7% كأسهم خزينة من إجمالي أسهم المجموعة المصدرة حسب اتفاقية صانع السوق مع "بنك سيكو".

ويقصد بأسهم الخزينة الأسهم التي تقوم الشركة المصدرة للأسهم بإعادة شرائها من السوق عن طريق عملية شراء من خلال بورصة الأوراق المالية، ولا يحق لها توزيعات أو حق التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

ومنحت سوق دبي "بنك سيكو" ومقره البحرين في سبتمبر (أيلول) الماضي ترخيصاً لمزاولة نشاط صانع سوق وموفر سيولة، والذي سيتولى تقديم طلبات وعروض للأسهم المتاحة، وتحديد الأحجام المطلوبة للشراء والبيع، وإيجاد سعر التوازن للأوراق المالية في البورصة.

ويعد سيكو البنك الإقليمي المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية، كما يعتبر صانع السوق الأول في "بورصة البحرين" منذ 1995.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND