تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

القرقاوي: تعكس المعطيات استدامة النتائج التي حققتها دبي في 2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت قيمة تدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها دبي في الربع الأول من العام الجاري 176.6% إلى 20.2 مليار درهم، مقارنةً مع 7.3 مليارات درهم في الربع الأول من العام الماضي.

وبحسب بيانات "مرصد دبي للاستثمار الأجنبي" التابع لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، شملت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الربع الأول صفقة استحواذ "شركة أوبر العالمية" على "شركة كريم" بـ11.2 مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" فهد القرقاوي إن معطيات الاستثمار الأجنبي في الربع الأول تعكس استدامة واستمرارية النتائج القياسية التي حققتها دبي في 2018.

وبلغت قيمة تدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي جذبتها دبي العام الماضي 38.5 مليار درهم، بنمو 41% عن 2017.

وحلت دبي بالمرتبة الثالثة عالمياً في تصنيف عدد المشروعات الاستثمارية الجديدة، مدعومة بنمو عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى دبي 43% لـ523 مشروعاً العام الماضي.

وتركزت تدفقات رأس مال الاستثمار الأجنبي المباشر العام الماضي في قطاعات السكن والخدمات الغذائية بنسبة 46%، ثم تشييد المباني غير السكنية بنسبة 15%، وتشييد المباني السكنية ونسبتها 8%، تليها الفنون والترفيه بنسبة 5%، وقطاع التمويل والتأمين بنسبة 4%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND