تنمية

آخر مقالات تنمية

احتلت الإمارات المرتبة 33 عالمياً في الرضا عن خدمات الإنترنت السريعة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير رضا الوافدين عن توفير الخدمات عبر الإنترنت أن 80% من الوافدين راضون عن الخدمات الإلكترونية والاتصالات والإنترنت في الإمارات، واحتلت الدولة المركز 11 عالمياً من أصل 68 دولة في توفير خدمات الإنترنت.

ونقل موقع "انتر نيشن" الألماني عن التقرير أن الإمارات تقدمت على دول الصين وتركيا، واحتلت المرتبة 33 عالمياً في الرضا عن خدمات الإنترنت السريعة، كما جاءت بين أفضل 50 دولة على مستوى العالم في خدمة توفير أرقام الهاتف المتحرك.

وتبوأت الإمارات المركز الأول عالمياً في مؤشر المنافسة بقطاعي الإنترنت والاتصالات الهاتفية متقدمةً من المركز 104، بحسب بيانات المؤشرات في تقرير مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" و"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة".

وجاءت الإمارات بالمرتبة الأولى عربياً وشرق أوسطياً والثامنة عالمياً في مستوى امتلاك وشراء الفرد للأجهزة الإلكترونية ضمن مؤشر "المستخدمون المتصلون" بتقرير ميجا تريند 2018 الذي تصدره "شركة يورومونيتور إنترناشيونال".

وتوقعت مؤسسة بيزنيس مونيتور إنترناشيونال للأبحاث الاقتصادية "بي إم آي" العام الماضي أن تصل قيمة سوق تقنية المعلومات في الإمارات إلى 20 مليار درهم في 2018، مدعومة بنمو تبني التقنيات الجديدة من قبل الشركات ومشاريع المدن الذكية.

وأشار التقرير السنوي العالمي لأنماط استخدام الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي في دول العالم إلى أن متوسط الوقت الذي قضاه كل فرد من سكان الإمارات يومياً على الإنترنت خلال الفترة الممتدة بين يناير (كانون الثاني) 2018 إلى يناير 2019 بلغ 474 دقيقة، منها 179 دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND