تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تزيد سرعة شبكة الجيل الخامس 20 ضعفاً عن الجيل الرابع



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "مؤسسة الإمارات للاتصالات" عن إطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس "5G" بحيث تصبح متاحة لاستخدام عملائها في الإمارات، لتكون الأولى التي تقدم هذا الجيل ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتزيد سرعة شبكة الجيل الخامس 20 ضعفاً عن الجيل الرابع، وتتيح للمستخدمين تشغيل فيديو بدقة 4K في أي وقت ومكان، حسب البيان الصادر عن الشركة.

وذكرت "اتصالات" أن الشبكة الجديدة ستوفر قائمة من الإمكانات والحلول والخدمات المبتكرة مثل تقنيات الواقع المعزّز والافتراضي، والتشغيل الآلي، والمركبات ذاتية القيادة، والروبوتات المتقدمة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتكنولوجيا القابلة للارتداء.

ويمكن لجميع عملاء "اتصالات" سواء المشتركين بالخطوط المدفوعة مسبقاً أو بنظام الفاتورة الشهرية أو مشتركي باقات الأعمال، الوصول إلى شبكة الجيل الخامس والتمتع بميزاتها باستخدام باقات البيانات الحالية.

وأضافت الشركة أن هاتف "ZTE Axon 10 Pro" يدعم شبكة الجيل الخامس، ويمكن استخدامه بسرعة تقارب واحد جيجابت في الثانية، وبزمن استجابة يصل إلى واحد ملي في الثانية، مشيرة إلى الإعلان عن الهواتف الذكية الأخرى الداعمة للشبكة خلال العام الجاري.

وأعلنت "شركة إريكسون" و"اتصالات" فبراير (شباط) 2019 عن تعزيز شراكتهما الاستراتيجية لنشر شبكة البث الراديوي لتقنية الجيل الخامس في الإمارات، والبدء بتشغيلها خلال الربع الأول 2019.

وأكّد خبراء في مايو (أيار) 2018 أن إطلاق أول شبكة تجارية لاسلكية للجيل الخامس في الإمارات يجعلها من أكثر الدول المتقدمة تكنولوجياً، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المرتبطة بالتقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، خاصة مع توقعات أن يصل حجم سوق تقنية الجيل الخامس إلى 251 مليار دولار عالمياً بحلول 2025.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND