حكومي

آخر مقالات حكومي

جاء اللقاء على هامش انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي



الاقتصادي – عربي:

 

التقى ولي العهد نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مع رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وبحثا فرص التعاون بين البلدين وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري.

وبحسب بيان "مؤسسة الرئاسة المصرية" الذي نقله موقع "مباشر"، فإن لقاء ولي العهد برئيس مصر جاء على هامش انعقاد قمة "منظمة التعاون الإسلامي" في مكة المكرمة أمس الجمعة.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر بسام راضي أن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطرقت إلى الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، وفي منطقة الخليج والملفات الأخرى كسورية واليمن وليبيا.

ووصل حجم التبادل التجاري بين الرياض والقاهرة إلى نحو 8 مليارات دولار بنهاية العام الماضي 2018، بزيادة 2 مليارات دولار عن العام الذي سبقه، بحسب بيانات "مجلس الأعمال السعودي المصري".

وخلال الربع الأول من العام المالي الجاري (2018 – 2019)، ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر ودول العالم ليصل إلى 23.4 مليار دولار، وجاءت السعودية كثالث أهم شريك استراتيجي لمصر.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية 1.48 مليار دولار، خلال الربع الأول منها 1.2 مليار دولار واردات لمصر، و195 مليون دولار صادرات منها، وفق بيانات "البنك المركزي المصري".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND