حكومي

آخر مقالات حكومي

تحصل الحكومة الاتحادية على 8.1 مليار درهم من إيرادات الضريبة



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغت إيرادات ضريبة القيمة المضافة حوالي 27 مليار درهم بنهاية 2018، أي خلال العام الأول من تطبيقها، وجرى تحديد حصة الحكومة الاتحادية من تلك الإيرادات بنسبة 30%، فيما تحصل حكومات الإمارات على 70% منها.

ونقلت وكالة "وام" عن "مجلس الوزراء الإماراتي" قوله، إنه حسب النسب المعتمدة فستحصل الحكومة الاتحادية على 8.1 مليار درهم من إيرادات الضريبة المضافة عن 2018، فيما تحصل الحكومات المحلية للإمارات (مجتمعة) على 18.9 مليار درهم.

وأضاف المجلس أنه سيستمر العمل بالآلية المعتمدة للسنوات 2018 – 2020، بناء على التوريدات التي تم التصريح عنها لكل إمارة لدى "الهيئة الاتحادية للضرائب"، والتي تتولى إدارة وتحصيل الضرائب الاتحادية، وتوزيع إيراداتها وتطبيق الإجراءات الضريبية المعمول بها في الدولة.

وتعتبر ضريبة القيمة المضافة واحدة من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).

وطبّقت الإمارات مطلع يناير (كانون الثاني) 2018، ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على توريد معظم السلع والخدمات، باستثناء 100 سلعة أساسية.

وأوضحت الحكومة الإماراتية سابقاً أن ضريبة القيمة المضافة توفر تدفقات مالية إضافية، تتيح توفير خدمات حكومية ذات جودة عالية، لتحقيق رؤيتها في خفض الاعتماد على النفط، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND