عقارات

آخر مقالات عقارات

حققت سوق الشقق السكنية والتجارية صفقات بـ17 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

ارتفعت قيمة صفقات شراء العقارات في دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 33%، مسجلة 34 مليار درهم مقابل 24 مليار درهم في 2018.

واستحوذت صفقات سوق الشقق السكنية والتجارية على أعلى قيمة من الصفقات العقارية خلال الأشهر الخمسة 2019، حيث بلغت 17 مليار درهم، بحسب تحليل لصحيفة "البيان الاقتصادي" بـ"دائرة الأراضي والأملاك في دبي".

وتجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات شراء الأراضي 14 مليار درهم، نتيجة إقبال المستثمرين على شراء الأراضي التجارية متعددة الاستخدامات، ووصلت قيمة صفقات الفلل السكنية إلى 3 مليارات درهم.

وتشمل نتائج صفقات الأشهر الخمسة الماضية العقارات على اختلاف أنواعها سواء كانت منجزة أم قيد الإنجاز بالنسبة للشقق والفلل السكنية.

وتوقع تقرير "توجّهات السوق في النصف الثاني من 2018" الصادر عن "مجموعة بروبرتي فايندر" في فبراير (شباط) الماضي أن تشهد أسعار العقارات في دبي انخفاضاً خلال 2019، حيث سيستمر السوق باستيعاب الكميات الهائلة من العروض التي طرحت في 2018 والتي ستكتمل العام الجاري.

وأضاف التقرير أن الأسعار الحالية للعقارات هي الأسعار الطبيعية الجديدة، بالنظر إلى كمية العرض المطروح حالياً في السوق والمتوقّع طرحه عام 2022، وهو عكس ما يعتقده الكثيرون بأن أسعار العقارات ستُعاود الارتفاع إلى ما كانت عليه قبل 2016.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني في يناير (كانون الثاني) 2019 أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحسناً في السوق العقارية، مشيراً إلى أن العقارات في دبي تحولت من سوق استثماري إلى سوق للمستهلك النهائي.

واستقطبت سوق عقارات دبي استثمارات تتجاوز 19 مليار درهم، ضخها 9,500 مستثمر عقاري خلال الفترة الممتدة بين يناير (كانون الثاني) إلى 31 أغسطس (آب) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND