أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

احتلت آبل المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية بعد مايكروسوفت وأمازون



الاقتصادي:

 

هبطت القيمة السوقية لـ"شركة أبل الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون" أدنى 800 مليار دولار للمرة الأولى منذ 4 أشهر، مسجلةً 798.9 مليار دولار، وذلك بفعل انخفاض سهم الشركة خلال تداولات يوم الإثنين بنسبة 1.7% إلى 172.2 دولار للسهم الواحد.

وبحسب "بورصة وول ستريت" في نيويورك، فإن "شركة أبل" باتت تحتل المرتبة الثالثة في قائمة أكبر الشركات الأميركية المدرجة، بعد شركة "مايكروسوفت" التي تتصدر القائمة بقيمة 923.4 مليار دولار، تليها شركة "أمازون دوت كوم" بقيمة سوقية بلغت نحو 835.3 مليار دولار، بينما جاءت شركة "ألفابت" في المرتبة الرابعة بقيمة 717.8 مليار دولار.

وتراجعت قيمة "أبل" مطلع العام الجاري إلى 680 مليار دولار، لتحتل المرتبة الرابعة، بعدما كانت أول شركة في العالم تتخطى حاجز الـ"تريليون دولار" من حيث القيمة السوقية للشركات العالمية وذلك في مطلع أغسطس (آب) 2018.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2018، قفز سعر السهم في "آبل" إلى أعلى مستوى في تاريخه عند 232.07 دولار، ما يعني أن قيمة الشركة تجاوزت التريليون بأكثر من 100 مليار دولار، قبل أنه تهوي بشكل تدريجي لتصل قيمتها في يناير (كانون الثاني) إلى نحو 700 مليار دولار، ما يعني أنها فقدت قرابة 400 مليار دولار من قيمتها في أشهر قليلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND