نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

يتنفس 92% من الأشخاص هواء ملوثاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف الرئيس التنفيذي لـهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" سعيد محمد الطاير عن إنفاق الاقتصاد العالمي 5 تريليونات دولار كل عام، على تكاليف الرعاية الاجتماعية نتيجة تلوث الهواء.

وأضاف الطاير أن نحو 92% من الأشخاص في جميع أنحاء العالم لا يتنفسون الهواء النقي، معتبراً قضية تلوث الهواء أزمة عالمية تترك تأثيرات سلبية على صحة الجميع، وفق ما أوردته الهيئة في حسابها الرسمي على "تويتر".

وجاء كلام الطاير بمناسبة "يوم البيئة العالمي" الذي يصادف 5 يونيو (حزيران)، مبيّناً أنه مناسبة لحث الحكومات والصناعة والمجتمعات والأفراد على العمل معاً، لاكتشاف الطاقة المتجددة والتقنيات الخضراء، وتحسين جودة الهواء في جميع أنحاء العالم.

و"اتخذت الإمارات خطوات مبكرة للحفاظ على الموارد الطبيعية، وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة، وتنفيذ خطط التنمية الخضراء"، حسبما أضافه الطاير، ضارباً مثال باستراتيجياتها مثل مئوية الإمارات 2071، والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وتقود "ديوا" مبادرات لزيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية والنظيفة، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للكهرباء التي يتم إنتاجها فقط من الطاقة النظيفة في دبي إلى 1,313 ميجاوات بحلول 2020.

وبلغت قيمة استثمارات الإمارات في الطاقة النظيفة 2.2 مليار دولار خلال 2017، بارتفاع 23% مقارنةً مع استثماراتها نهاية 2016، وتهدف إلى توليد 75% من طاقتها الكهربائية عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2050.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND