عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغت قيمة صفقات الشقق السكنية والتجارية 3.5 مليارات درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

شهدت سوق العقارات في دبي خلال شهر رمضان الماضي تنفيذ صفقات شراء بقيمة تجاوزت الـ6.3 مليارات درهم معظمها في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد.

وتنقسم عمليات الشراء في عقارات دبي إلى، صفقات الأراضي، وصفقات الشقق السكنية والتجارية، والتي بلغت 2.2 مليار درهم و3.5 مليارات درهم على التوالي.

وتجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات بيع الأراضي في حدائق الشيخ محمد بن راشد و"مجمع دبي للاستثمار" الأول والثاني والثنية الرابعة وجبل علي الأولى الـ100 مليون درهم.

أما المناطق التي تجاوزت القيمة الإجمالية لصفقات بيع الفلل أكثر من 50 مليون درهم هي حدائق الشيخ محمد بن راشد ووادي الصفا 7 ومدينة المطار والبرشاء جنوب الرابعة.

وبالنسبة لصفقات بيع الشقق السكنية فتجاوزت الـ100 مليون درهم في حدائق الشيخ محمد بن راشد و"برج خليفة" ومرسى دبي والخيران الأولى ونخلة جميرا والمركاض وجميرا الأولى والخليج التجاري والبرشاء جنوب الرابعة.

وارتفعت قيمة صفقات شراء العقارات في دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 33%، مسجلة 34 مليار درهم مقابل 24 مليار درهم في 2018.

وتوقع تقرير "توجّهات السوق في النصف الثاني من 2018" الصادر عن "مجموعة بروبرتي فايندر" في فبراير (شباط) الماضي أن تشهد أسعار العقارات في دبي انخفاضاً خلال 2019، حيث سيستمر السوق باستيعاب الكميات الهائلة من العروض التي طرحت في 2018 والتي ستكتمل العام الجاري.

واستقطبت سوق عقارات دبي استثمارات تتجاوز 19 مليار درهم، ضخها 9,500 مستثمر عقاري خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى 31 أغسطس (آب) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND