حكومي

آخر مقالات حكومي

بلغت قيمة ارتباطات البنك الدولي للأردن 2.78 مليار دولار



الاقتصادي:

 

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في "مجموعة البنك الدولي" على حزمة تمويل بـ1.45 مليار دولار للحكومة الأردنية من أجل مساعدتها على تحفيز النمو الشامل وخلق المزيد من فرص العمل.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فإن ارتباطات "البنك الدولي" تجاه الأردن أصبحت مع التمويل الجديد 2.78 مليار دولار، منها 228.2 مليون دولار من البرنامج العالمي لتسهيلات التمويل الميسر للبلدان متوسطة الدخل التي تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين.

وأكد المدير الإقليمي لدائرة المشرق في "البنك الدولي" ساروج كومار، التزام البنك بمساعدة الأردن على إرساء أسس اقتصاد أقوى وأكثر توجهاً نحو الخارج، مشيداً بجهود الحكومة الأردنية لفتح أسواقها، وخلق فرص استثمارية في قطاعات اقتصادية ذات أولوية.

وقال "البنك الدولي" مؤخراً إنه سيقدم تسهيلات قيمتها 9.1 مليار دولار للأردن خلال العامين 2019 و2020 تعادل الدعم الذي قدمه البنك للمملكة في السنوات الخمس الماضية، تقديرا لالتزام الأردن بتسريع وتيرة الاصلاحات.

وتضرر الاقتصاد الأردني بسبب ارتفاع أسعار السلع عالمياً، كما تأثر بالحروب في المنطقة، حيث يوجد بالأردن أكثر من مليون لاجئ.

وبلغ حجم الدين في الأردن 28.3 مليار دينار أردني (39.9 مليار دولار)، وهو ما يساوي تقريباً إجمالي الناتج المحلي، كما وصلت معدلات البطالة إلى أعلى مستوياتها منذ عقدين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND