منوعات

آخر مقالات منوعات

يمكن للطائرات قطع مسافة 25 كيلومتراً في أقل من 30 دقيقة



الاقتصادي:

 

قال المسؤول في "شركة أمازون للتجارة الإلكترونية" جيف ويلكه، إن "أمازون" تنوي تسليم الطرود بواسطة طائرات صغيرة مسيّرة كهربائياً في الأشهر المقبلة.

وأضاف المسؤول في الشركة الأميركية، أن الطائرات يمكنها قطع مسافة 25 كيلومتراً، وتسليم بضائع إلى الزبائن يقل وزنها عن 2.3 كلغ في أقل من 30 دقيقة.

وأوضح ويلكه، أن الزبائن لن يرتاحوا لعمليات التسليم بطائرات مسيّرة ما لم تكن آمنة 100%، لذلك تم تصميم الطائرات الجديدة بحيث يمكنها الإقلاع والهبوط عمودياً مثل المروحيات، كما أنها قادرة على الثبات حتى مع وجود رياح قوية.

ولأول مرة أجرت "أمازون" تجربة في 2016 من أجل تسليم طرد عبر طائرة مسيرة كهربائياً في بريطانيا، ولم يجرى الاختبار في أميركا بلد الشركة لأن قوانينها تفرض قيوداً أكبر على نشاط كهذا.

وأعلنت الشركة في فبراير (شباط) الماضي، عن خططها للاعتماد كلياً على الطاقة المتجددة والحد من الآثار الكربونية السلبية الكبيرة التي تتسبب بها أثناء عمليات نقل البضائع وإيصال طرود المشتريات، عبر جعل نصف عمليات الشحن والتوصيل محايدة الكربون بحلول 2030.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، جربت "أمازون" تسليم طرود داخل مقرها في سياتل، من خلال روبوت صغير يُدعى "سكاوت"، يمشي على الأرصفة بسرعة الإنسان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND