عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغت مساحة المخططات 53 مليون متر مربع



الاقتصادي – السعودية:

 

قال المتحدث الرسمي في "وزارة الإسكان" سيف بن سالم السويلم ، إن مركز خدمات المطورين "إتمام" أنهى اعتماد 23 مخططاً خلال الربع الأول 2019.

وأضاف السويلم لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن معظم المخططات كانت في الرياض بواقع 6 مخططات، في حين بلغ عدد المخططات بجازان 3 مخططات، ومثلها في القصيم، ومخططين في كل من المنطقة الشرقية وعسير وحائل والباحة.

وبين المتحدث الرسمي، أن مساحة المخططات بلغت 53 مليون متر مربع، منها 15.4 مليون متر مربع في الرياض، و5.6 مليون متر مربع في كل من القصيم وجازان، و10 ملايين متر مربع في المنطقة الشرقية، و11 مليون متر مربع في عسير، و1.6 مليون متر مربع، في حائل، وبنحو 1.5 مليون متر مربع في الباحة.

ويختص المركز بتقديم خدمات اعتماد مخططات تقسيمات الأراضي، والتطوير الشامل، وإصدار رخص البناء، وإصدار شهادات إتمام البناء، وترخيص بيع الوحدات العقارية على الخارطة، وترخيص تطوير الأراضي على الخارطة، وغيرها.

وكشف برنامج "سكني" التابع لـ"وزارة الإسكان" عن بدء تطوير 11 مخططاً جديداً ستوفر 4,679 قطعة أرض سكنية مجانية للمواطنين في مايو (أيار) الماضي.

وبدأ برنامج "سكني" خلال فبراير (شباط) الماضي في بناء 45 مشروعاً سكنياً بالشراكة مع القطاع الخاص، سيتم مباشرة تسليم وحداتها للمواطنين خلال العام الجاري، بحسب تقرير صادر عن البرنامج.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND