تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يسري قرار فيسبوك على هواتف هواوي الذكية الجديدة



الاقتصادي:

 

تلقت "شركة هواوي" الصينية " ضربة قاسية، بعد إعلان "شركة فيسبوك" بأنها لن تسمح بتحميل تطبيق فيسبوك مسبقاً على أجهزة هواوي المستقبلية، وأن هواتف هواوي الجديدة لن تأتي مع تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستغرام.

وقالت "فيسبوك" لوكالة "رويترز" إن قرارها يسري على هواتف هواوي الذكية الجديدة فقط، ولن يؤثر على عملاء ومالكي هواتف هواوي حالياً، حيث سيكون بمقدورهم استخدام عملاق التواصل الاجتماعي وتحميل التحديثات عليه في أي وقت.

وتأتي كل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد محملة مسبقاً بتطبيق فيسبوك، ومن بينها هواتف هواوي، ومن التطبيقات الأخرى التي يتم تحميلها مسبقاً على هواتف هواوي "تويتر" و"بوكينغ دوت كوم" للحجز على الإنترنت.

وقبل "فيسبوك"، وجهت "شركة جوجل" مؤخراً ضربة قاسية للشركة الصينية على خلفية الحرب التجارية بين أميركا والصين، آخرها إدراج أميركا "هواوي" على قائمتها التجارية السوداء، ما يعني فرض قيود فورية تزيد من صعوبة تعامل الشركة مع نظيراتها الأميركية، وأمهلت الشركة الصينية 90 يوماً حتى 19 أغسطس (آب) الماضي للتوقف عن استخدام تطبيقاتها.

وعقب فرض عقوبات أميركية على الشركة الصينية، قالت "هواوي" إنها مستعدة للتعامل مع تلك القيود، ولكن بعض العملاء في متاجر أوروبا وآسيا يترددون بشراء هواتف هواوي في ظل المستقبل المجهول الذي ينتظرها، وسط توقعات محللين بحدوث انخفاض كبير في مبيعات هواتف هواوي الذكية.

وتعتمد "هواوي" ثاني أكبر مصنع للهواتف في العالم في تشغيل هواتفها على نظام التشغيل أندرويد من "جوجل"، ومن المتوقع أن يظهر النظام البديل عن أندرويد والخاص بالشركة الصينية الخريف المقبل، والذي كان قيد التشغيل خلال الفترة الماضية، لكن الاحتمالات تنذر بأنه قد لا يلبي توقعات العملاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND