تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيساعد الذكاء الاصطناعي على خفض النفقات الحكومية 50% سنوياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها دبي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال 4 أعوام من 2015 حتى نهاية العام الماضي 79.2 مليار درهم، بحسب دراسة صادرة عن " شركة سامتيك ميدل إيست ".

ونقلت صحيفة "البيان" عن المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة سمير إبراهيم عبد الهادي قوله إن استثمار دبي في الذكاء الاصطناعي سيسهم في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة، وبالتالي تحفيز النمو في الناتج المحلي الإجمالي للدولة 35% بحلول 2031.

وبين عبد الهادي أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستساعد على خفض النفقات الحكومية 50% سنوياً، عبر عدة طرق مثل تقليل الهدر في عدد المعاملات الورقية، وتوفير ملايين الساعات التي يتم إهدارها سنوياً في إنجاز تلك المعاملات.

وبالتزامن مع "ملتقى الاستثمار السنوي" (AIM 2019) الذي انعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل (نيسان) الماضي، تم تقدير إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة للذكاء الاصطناعي والروبوتات الواردة إلى دبي خلال 4 أعوام من 2015 حتى نهاية العام الماضي 21.6 مليار دولار، محتلةً المرتبة الأولى عالمياً في جذب تلك الاستثمارات.

وتوقع وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر سلطان العلماء في وقت سابق من العام أن تبلغ عائدات الإمارات من الذكاء الاصطناعي نحو 300 مليار درهم بحلول 2031، بما يعادل نحو 13.6% من الناتج المحلي للدولة.

وزادت استثمارات الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بنحو 70% خلال الأعوام الثلاثة الماضية لتصل إلى 33 مليار درهم حتى نهاية 2017.

ويُعرف الذكاء الاصطناعي بأنه محاكاة لذكاء الإنسان وفهم طبيعته، عن طريق عمل برامج للحاسب الآلي قادرة على محاكاة السلوك الإنساني المتسم بالذكاء، ويستخدم حالياً في العديد من القطاعات الاقتصادية بالعالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND