قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

انطلقت الشركة من إنتاج نحو 600 قميص بـ6 تصاميم



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من العاصمة الأردنية عمان انطلقت أولى خطوات "شركة جو بدو" الأردنية الناشئة، بـ6 تصاميم و600 قميص وتمويلٍ تأسيسي قدره 4 آلاف دولار، وحملت الشركة روح الثقافة العربية والعادات الاجتماعية بدءاً من اسمها ووصولاً إلى المنتجات التي قدمتها، وبعد سبع سنوات تخطت المحلية والعربية ووصلت إلى العالمية.

تأسست "شركة جو بدو" على يد الشابين الأردنيين ميشيل مقدح وتامر المصري عام 2007، وولدت الفكرة من رغبة الشابين بالبحث عن مشروع يجعل اللغة العربية والثقافة الشعبية ترافق جيل الشباب في حياتهم اليومية، واشتق الشريكان الاسم من اللهجة البدوية، حتى يقربا علامتهما التجارية أكثر من أذهان السكان المحليين.

وتقدم الشركة الأردنية الناشئة قمصاناً تحمل عبارات عربية وأمثالاً شعبية يعكس معظمها مشاكل الشبان العرب بطريقةٍ طريفة، وبينما يتولى تامر العمليات التي تخص توفير القمصان، يبتكر ميشيل التصاميم التي ستوضع على القمصان بالإضافة إلى تسلمه أمر الرسم وكتابة العبارات، لخبرته في الرسم والتصميم.

وعندما لمس الشريكان الإقبال على منتجاتهم، أطلقا منصة عبر الإنترنت للشركة جمعت خبراء تصميم ملابس من عدة دول عربية، هي: الأردن، الإمارات، مصر، لبنان، وربطت بينهم واستفادت من خبرتهم وأفكارهم. وارتفع إنتاج الشركة إلى نحو 700,00 قميص بالعام وتحمل أكثر من 120 تصميماً.

وأضاف الشريكان إلى مجموعتهما القبعات وقمصان الأطفال وحقائب الحواسيب والآيباد، وبدأت تنتشر المنتجات ليس في المحلات والمتاجر الأردنية فحسب، إنما وصلت إلى كل من الإمارات والسعودية ولبنان ومصر وأطلقا شراكةً مع مواقع ومتاجر إلكترونية عربية فلقيت منتجاتهما شعبيةً ونجاحاً كبيرين، زاد معها عدد العملاء الأجانب الذين أقبلوا على علامة "شركة جو بدو"، يجذبهم فن الكتابة والتصميم العربيين، فدخلت الشركة مرحلةً جديدة وهي التصدير إلى الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وألمانيا.

وحققت القمصان التي حملت عبارات طريفة مثل: "ما معي أحلق"، و"وظفك" وأيضاً عبارة "هنا القاهرة" نسبة مبيعات عالية، ويخطط المؤسسان إلى مضاعفة عدد القمصان المنتجة خلال العام، مع إضافة منتجات جديدة تحمل ذات الطابع كالاكسسوارات إلى قائمة الشركة، كما يعملان على تسهيل عملية التسوق أكثر عبر منصتهما الإلكترونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND