تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تعد الكاميرا المميزة بجسم صغير وخفيف الوزن الحل الأمثل لوضعيات التصوير الأكثر صعوبة



الاقتصادي:

 

أعلنت "شركة باناسونيك" اليابانية عن تطويرها كاميرا (لوميكس إس1إتش) ‏"‎LUMIX S1H‎‏" الرقمية، الأولى في العالم التي تتمتع بالقدرة على تسجيل الفيديو بدقة ‏‎6K‎‏ وبسرعة 24 إطاراً في الثانية ونسبة أبعاد 3:2، خلال الخريف المقبل.

وقالت الشركة اليابانية أن الكاميرا العديمة المرايا والمزوّدة بعدسة أحادية ومستشعر صور بالإطار الكامل، ستأتي أيضاً بدقة ‏‎5.9K‎‏ بسرعة 30 إطاراً في الثانية ونسبة أبعاد 16:9، ودقة ‏‎4K/C4K‎‏ بجودة صورة من 10 بت وسرعة 60 إطاراً في الثانية.

وأوضحت "باناسونيك" أن الكاميرا الجديدة، تجمع بين جودة تصوير الفيديو الاحترافي والمستويات العالية، وذلك لسهولة الاستخدام والحركة التي توفرها الكاميرات العديمة المرايا.

وذكر مدير عام قسم المنتجات الصوتية والبصرية لدى (باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق) كونيهيرو تانيكورا)، أن الكاميرا الجديدة توفر تجربةً جديدةً كلياً في عالم التقاط الصور وتسجيل الفيديو مع مواصفاتها الأفضل ضمن فئتها.

وأطلقت "باناسونيك" كاميرا ‏‎LUMIX GH4‎‏ عام 2014 كأول كاميرا رقمية أحادية العدسة عديمة المرايا‏، و‏‏قادرة على تسجيل الفيديو بدقة ‏‎4K‎‏، وفي عام 2017، ظهرت كاميرا ‏‎LUMIX GH5‎‏ لتكون الأولى في العالم التي تتمتع بالقدرة على تسجيل الفيديو بدقة ‏‎4K‎‏ وبسرعة 60 إطاراً في الثانية، وبدقة ‏‎4K‎‏ مع سرعة 30 إطاراً في الثانية وجودة صورة من 10 بت وترميز 4:2:2.

وتعد الكاميرا الجديدة المميزة جسم صغير الحجم وخفيف الوزن، الحل الأمثل والأكثر سهولةً حتى في حالات ووضعيات التصوير الأكثر صعوبةً، كما أنها تفتح الباب أمام أنشطة إنتاج الأفلام الإبداعية بطرق لا يمكن للكاميرات التقليدية تقديمها بسبب حجمها ووزنها الكبيرين.

وأنتجت الشركة اليابانية منذ إطلاقها لعمليات تطوير تقنيات تسجيل الفيديو الخاصة بالكاميرات السينمائية الرقمية خلال تسعينيات القرن الماضي، مجموعة من التقنيات المبتكرة للتصوير السينمائي المتميز، مثل تسجيل الفيديو بسرعة 24 إطاراً في الثانية، وتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة باستخدام معدل إطار متغير.

وظهرت كاميرا ‏‎LUMIX GH1‎‏ للمرة الأولى في عام 2009 كأول كاميرا رقمية أحادية العدسة عديمة المرايا، تمتلك القدرة على تسجيل الفيديو بدقة ‏‎Full-HD‎‏ وصيغة ‏‎AVCHD‎‏.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND