تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستوظف الشركة الهندية الاستثمارات الجديد من أجل إنشاء مشروعين لتخزين الطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت صحيفة هندية أن كلاً من جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" وصندوق الثروة السنغافوري "جي آي سي" وافقا على استثمار نحو 495 مليون دولار في واحدة من كبرى الشركات الهندية المتخصصة بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأضافت الصحيفة ، أن "شركة جرينكو إينرجي" ستوظف الاستثمارات الجديد من أجل إنشاء مشروعين لتخزين الطاقة في الهند، على أن تبلغ السعة الإنتاجية لكل منهما 1.2 جيجاوات.

ومن شأن التمويل الجديد أن يرفع القيمة السوقية للشركة الهندية إلى 6 مليارات دولار حيث يعد واحداً من أكبر دورات التمويل التي قامت بها، وفقاً للصحيفة.

ويمتلك "أديا" 15% من "جرينكو" في حين تبلغ حصة "جي آي سي" 61%، حيث تبلغ استثماراتهما في الشركة الهندية حتى الآن 1.55 مليار دولار.

وأبدى "أديا" في فبراير (شباط) الماضي رغبتها بالاستحواذ على شركات هندية هي "شركة جي في كيه" التي تدير "مطار مومباي الدولي" و"شركة ريلاينس نيبون لايف أسيت مانجمنت" لإدارة الأصول، "شركة كوتاك انفستمنت أدفايزرز" للاستثمار.

وحافظ جهاز الاستثمار الإماراتي على مركزه الثالث عالمياً ضمن قائمة أكبر الصناديق السيادية العالمية، بحسب آخر تقرير لمؤسسة "SWF Institute" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، بقيمة أصول 696.7 مليار دولار (2,559 مليارات درهم).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND