رياضة

آخر مقالات رياضة

يتصدر صلاح قائمة لاعبي بطولة أفريقيا من حيث القيمة التسويقية بـ150 مليون يورو



الاقتصادي:

 

احتل منتخب مصر المركز الثالث من حيث القيمة التسويقية، بين منتخبات القارة الأفريقية المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في مصر خلال الفترة بين 21 يونيو (حزيران) و9 يوليو (تموز) 2019، بقيمة بلغت 202.2 مليون يورو.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" المختص بإحصائيات لاعبي ومنتخبات دول العالم لكرة القدم، عن تربع منتخب السنغال على عرش منتخبات القارة السمراء بقيمة وصلت إلى 351.2 مليون يورو، تلاه منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) بقيمة 327.3 مليون يورو.

وأوضح أن نجم منتخب مصر ونادي "ليفربول" الإنجليزي اللاعب محمد صلاح يتصدر قائمة لاعبي البطولة الأفريقية من حيث القيمة التسويقية بـ150 مليون يورو تلاه زميله في "الريدز" (لقب ليفربول) ساديو ماني بـ85 مليون يورو.

ويبلغ إجمالي القيم التسويقية للمنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية 2019 وعددهم 24 منتخباً 2.3 مليار يورو، وتعتبر البطولة الحالية أغلى نسخة في تاريخ بطولة أفريقيا لكرة القدم.

وبالنسبة للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، يأتي منتخب المغرب في المرتبة الثانية عربياً بعد منتخب مصر بقيمة وصلت إلى 187.8 مليون يورو، تلاه منتخب الجزائر بـ186.5 مليون يورو ثم منتخب تونس بـ54.2 مليون يورو.

وفاز منتخب مصر بلقب بطولة أفريقيا 7 مرات تلاه منتخب الكاميرون بخمس مرات، وأنشأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" البطولة الأفريقية أول مرة في عام 1957.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND